البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تذبذب فى أسعار الذهب.. والجرام يقفز 4 جنيهات

الذهب- أرشيفية
الذهب- أرشيفية

«شعبة الذهب»: توقعات بصعود أسعار الذهب مع قدوم أعياد الكريسماس

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا في السوق المحلي خلال التعاملات المسائية ، اليوم الاثنين 7 ديسمبر، ليرتفع سعر الجرام بنحو 4 جنيهات، وذلك نتيجة ارتفاع سعر المعدن الأصفر في البورصات العالمية.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية سابقًا، إن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل نحو 801 جنيه، في مقابل نحو 797 جنيه خلال التعاملات الصباحية اليوم ، مضيفا أن هذا الارتفاع جاء نتيجة صعود سعر الأوقية في البورصات العالمية اليوم لتسجل نحو 1857 دولار.

وعن أسعار الذهب في السوق المحلي، أوضح نجيب أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل نحو 902 جنيه، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 701 جنيه، فيما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6424 جنيه.

وتوقع نجيب، حدوث ارتفاع في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة خاصة مع بدء الاحتفالات بأعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية، لافتًا إلى أن الأعياد تعد بمثابة موسم للمضاربين، حيث يتجهوا الى شراء كميات كبيرة من الذهب بسعره المنخفض، وهو ما يتسبب في نقص المعروض، ومن ثم ارتفاع سعره.

كما توقع فاروق بطرس عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية ، حدوث انتعاشة في حركة البيع والشراء بسوق السوق مع قدوم موسم الأعياد واحتفالات الكريسماس، باعتباره موسم للزواج ، مضيفا أن الوقت الحالي يعد الأنسب للمواطنين لشراء الذهب، مشيرا الى أن السوق مازال يعاني من حالة الركود، ولكن مع بداية موسم العيد قد ينتعش السوق مرة أخرى.

ونوه تقرير صادر من مجلس الذهب العالمي، إلى تراجع حجم إقبال المصريين على شراء الحلي والمشغولات الذهبية بنسبة بلغت نحو 29% خلال الفترة من شهر يناير وحتى سبتمبر الماضي، أي خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري 2020، والتي شهدت أزمة فيروس كورونا.

وأشار التقرير إلى تعافى إقبال المصريين على المشغولات الذهبية في الربع الثالث من العام الجاري، ليرتفع بنسبة 211% مقارنة بالربع الثاني من العام، لكنه لا يزال أقل من المستويات الطبيعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك