البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"المصرية للاتصالات" توقع اتفاقيات مع "موبينيل" و "فودافون" بقيمة 15 مليار جنيه

شعار المصرية للإتصالات
شعار المصرية للإتصالات

أعلنت "المصرية للاتصالات" عن توقيع اتفاقيات تجارية  مع شركتي "موبينيل" و"فودافون" لتقديم خدمات البنية الاساسية والاتصالات الدولية، بقيمة تصل الى 15 مليار جنيه، إعتبارا من يناير الجارى .

وتمتد اتفاقية تقديم خدمات البنية الاساسية لمدة5 سنوات مع موبينيل و3 سنوات مع فودافون طبقا لاختيار كل شركة، وتصل مدة تقديم خدمات الاتصالات الدولية لمدة 4 سنوات مع كلا الشركتين.

وقالت "المصرية للاتصالات" فى - بيان صحفى - أن خدمات البنية الاساسية للشركات المرخص لها العاملة فى سوق الاتصالات تعد خيار تجاري بديل عن قيامهم بانشاء البنية الاساسية الخاصة بهم وفقاً للتراخيص الممنوحة لهم.

 وقد بلغ ايراد المصرية للاتصالات من خدمات البنية الاساسية المقدمة لكافة شركات المحمول فى عام 2013 حوالي مليار جنيه، فى حين بلغت ايرادات شركات المحمول فى نفس العام حوالى 30 مليار جنيه.

وتضمن اتفاقيتي تقديم خدمات البنية الاساسية لموبينيل وفودافون تحقيق حد أدنى من الايرادات للشركة المصرية للاتصالات حوالي 3 مليار جنيه خلال مدد الاتفاقيتين مقابل شروط وميزات فنية وتجارية للشركتين.

ويبلغ نصيب الشركة المصرية للاتصالات من ايرادات خدمات الاتصالات الدولية حوالي 35% من هذه الايرادات. ويشمل الاتفاق حق شركتي المحمول في إنهاء الاتفاقيات في حالة حصول أي مشغل على ترخيص بوابات دولية لكافة العملاء بسوق الاتصالات المصري.

وتمتد البنية الاساسية للشركة المصرية للاتصالات إلى ما يقرب من عشرات الألاف من الكيلومترات فى مصر وبزيادة أطوال قدرها 6.25% وزيادة سعات قدرها  50% حققتها الشركة المصرية للاتصالات خلال العاميين الماضيين. 

كانت الشركة المصرية الاتصالات قد اعلنت عن تحقيقها إيرادات مجمعة خلال الـ 9 أشهر الأولي من العام السابق 2014 وصلت 9.15 مليار جنيه وذلك بزيادة قدرها 9.5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2013 والذي كانت حققت فيه الشركة المصرية للاتصالات نمو ايرادات بلغ 11% مقارنة بعام 2012 محققة بذلك اعلى ايرادات على مدار 160 عام، كما أعلنت الشركة فى 21 ديسمبر 2014 عن خطتها المتوقعة لعام 2015 والذي تسعى من خلالها لتحقيق نمو في إجمالي إيرادات النشاط بنسبة قدرها 5%، وكذلك تحقيق معدل إنفاق رأسمالي من إجمالي إيرادات نشاط الشركة بما يقرب من 18%، وتحقيق هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات بنسبة قدرها 27%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك