البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير المالية يستعرض التجربة المصرية الناجحة فى الإصلاح الاقتصادى

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، في لقائه بالسفير الأرجنتيني بمصر إدواردو أنطونيو فاريلا، التجربة المصرية الناجحة في الإصلاح الاقتصادي، التي حظيت بدعم قوى من القيادة السياسية والشعب، ومنحت الاقتصاد القومي قدرًا من الصلابة في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية وامتصاص أزمة كورونا وتخفيف حدتها، معربًا عن تطلع الحكومة المصرية لتعزيز التعاون مع الأرجنتين في مختلف المجالات.

وأضاف الوزير، أن الاقتصاد المصرى مازال يحظى بإشادة المؤسسات الدولية، وعلى رأسها صندوق النقد الدولي، لافتًا إلى أن مصر تُعد الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي احتفظت بتصنيفها الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة بشهادة مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية الكبرى فيتش، وموديز، وستاندر آند بورز.

وذكر أن مجلس الوزراء أحال إلى مجلس النواب مشروع قانون، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، يتضمن الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة المستحقة على خدمات النولون لما يستورد من كل الحبوب بما فيها القمح والبقول والتوابل المصنعة وملح الطعام.

وأشاد السفير الأرجنتينى، بنجاح الحكومة المصرية في التعامل الإيجابى مع أزمة كورونا، الذي يشير إلى أهمية ما حققته مصر من مكتسبات اقتصادية، معربًا عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات؛ بما يحقق مصلحة البلدين.

واتفق الجانبان على أهمية الاستفادة من اتفاقية الميركسور، التي تتيح ميزات تفضيلية للصادرات المصرية تمنحها فرصًا أكبر للنفاذ إلى أسواق أمريكا اللاتينية، على النحو الذى يؤدى إلى تحرير التجارة بين الطرفين خلال عشر سنوات.

وجاء ذبك بحضور أحمد كجوك، نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، ونيفين منصور، مستشار نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، ودعاء حمدي القائم بأعمال رئيس وحدة العلاقات الخارجية بوزارة المالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك