البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"السيسى" يلتقى "بيتر جرينبرج" المذيع بقناة CBS الأمريكية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية،  بيتر جرينبرج، المذيع الأمريكي الشهير بقناة CBS الأمريكية، والمحرر الصحفي بمجلة "جلوبال" السياحية، وذلك بحضور  هشام زعزوع وزير السياحة.

وقد صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الصحفي جرينبرج أشاد بخطاب  الرئيس خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وما تضمنه من أفكار إيجابية جذبت اهتمام المجتمع الدولي.

كما نوه "جرينبرج" بالثراء والتنوع الثقافي والسياحي الذى تتميز به مصر كمقصد سياحي عالمي، يمتلك مقومات سياحية هائلة حيث يضم العديد من المناطق الأثرية، فضلاً عن عناصر السياحة الشاطئية والاستكشافية والاستشفائية. وأشار كذلك إلى شعوره منذ وصوله إلى القاهرة بمدى الأمن والاستقرار في مصر، الأمر الذى يُثبت عدم صحة ما يردده البعض للسائحين قبل سفرهم إلى مصر.

أضاف المتحدث الرسمي أن الصحفي الأمريكي أعرب للرئيس عن تطلعه لتسجيل حلقة معه في إطار برنامج "Royal Tour" الذي يقوم بإنتاجه وتقديمه، والذي تعتمد فكرته على سفره لعدد من دول العالم ومقابلة رؤساء تلك الدول لاستكشاف أفضل الأماكن والمعالم السياحية بها، موضحاً أن برنامجه يحظى بنسبة مشاهدة عالية تتخطى 300 مليون مشاهد من مختلف أنحاء العالم.

كما نوه "جرينبرج" إلى أنه يستهدف من وراء تسجيل تلك الحلقة تشجيع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، واستعادتها للموقع الذى تستحقه على خريطة الأسواق السياحية الهامة، مبرزاً ما ذكره مؤخراً في وسائل الإعلام الأمريكية بأن مصر تُعد من أفضل المقاصد السياحية لقضاء الأجازات خلال عام 2015، وأنها تتمتع بالأمن والأمان واستقرار الأوضاع بها.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس قد أعرب عن ترحيبه بفكرة البرنامج، مشيراً إلى ضرورة الإعداد الجيد له، اتصالاً بأهمية قطاع السياحة كرافد من الروافد الأساسية للاقتصاد المصري، ومؤكداً قدرة مصر، في ضوء ما تتمتع به من مقومات هائلة، على استعادة مكانها المتميز في سوق السياحة العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك