البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

2,2 مليار دولار قيمة صادرات «الحاصلات الزراعية» خلال 2019-2020

تصدير - أرشيفية
تصدير - أرشيفية

قال عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن قطاع التصدير الزراعي حقق طفرات تصديرية كبيرة خلال الفترات الماضية موسم 2019- 2020، حيث وصلت الصادرات الزراعية إلى نحو 4 ملايين طن بقيمة حوالي 2,2 مليار دولار.

وأضاف الدمرداش، أن المجلس نجح  بالتعاون مع الحجر الزراعي المصري والتمثيل التجاري في فتح العديد من الأسواق الجديدة التي بها فرص واعدة لبعض صادراتنا الزراعية مثل الموالح والعنب والمانجو والبصل، كان آخرها فتح السوق اليابانية للموالح المصرية، منوهًا بأن النجاح لن يكتمل دون وجود المصدر الواعي القادر على النفاذ لهذه الأسواق.

وأشار الدمرداش ، إلى أن المجلس سيركز خلال المرحلة المقبلة على رفع القدرات لدى الشركات المصدرة للمحاصيل الزراعية، خاصة الشركات الصغيرة وشباب المصدرين من خلال تنظيم عدد من البرامج التدريبية والندوات وورش العمل التي تهدف لرفع قدراتهم ومهاراتهم، وتعزيز قدرتهم على معرفة الأسواق، ودراستها وكيفية النفاذ إليها وطريقة عرض المنتج والترويج له وتسويقه.

وأوضح أن المجلس نظم بالفعل أول برنامج تدريبي في إطار هذه الخطة عن التسويق الإلكتروني وتم تنفيذه على مدار 3 أيام وسيعاد تنفيذه مرة أخرى نظرًا لإقبال العديد من الشركات عليه.

وجاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتعاون مع شركة "بي.تو.بي."، لتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية بعنوان "أسس تصدير المحاصيل الزراعية"، اليوم السبت 5 ديسمبر، لتعريف المصدرين بالقواعد السليمة لممارسة نشاط التصدير الزراعي ما يعزز القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية المصرية والذي سينعكس على العائد المحقق من العملية التصديرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك