البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الزراعة» تستهدف وضع خطة للنهوض بإنتاج قصب السكر

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأرضي اجتماعًا لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن النهوض بمحصول قصب السكر وتحقيق أعلى إنتاجية تسهم في رفع مستوى معيشة المزارعين.

وأكد القصير، أن وزارة الزراعة تستهدف وضع خطة للنهوض بإنتاج قصب السكر على المستوى الكمي والنوعي من خلال تطبيق أساليب زراعة حديثة واستنباط أصناف جديدة تحقق انتاجية عالية للفدان، وأيضًا تطوير نظم الري واستخدام الاساليب الحديثة للري بدلًا من الغمر بالإضافة إلى استخدام الميكنة الحديثة في الزراعة والحصاد الأمر الذي يحقق مردود اقتصادي كبير للمزارعيين.

وأوضح وزير الزراعة ، أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الحكومة بمحصول القصب حيث يستخرج منه سلعة استيراتيجية هامة بالإضافة إلى أنه متعدد الأغراض سواء في صناعة العسل والأعلاف والورق والأخشاب، وأيضًا يوفر فرص عمل كبيرة مباشرة وغير مباشرة واستثمارات بمليارات الجنيهات.

ووجه القصير، بانشاء حقول ارشادية للمزارعين في مناطق زراعة القصب بالصعيد تكون نماذج على أرض الواقع لزراعة المحصول بالشتلات ونظام الري الحديث واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتكون عامل جذب للقطاع الخاص وخلق وعي لدى المزراعين من أجل سرعة نشر التقنية الحديثة في الزراعة خلال وقت قصير.

وأشار القصير، إلى أن الوزارة توفر الدعم الفني للمزارعين للنهوض بمحصول القصب والبنك الزراعي يوفر التمويل اللازم لعملية تطوير نظم الري ودعم المزراعين بالفائدة الميسرة 5%.

وحضر الاجتماع دكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور مصطفى عبدالجواد، رئيس مجلس المحاصيل السكرية، والدكتور أيمن حسني، مدير معهد المحاصيل السكرية، ومديري مديريات الزراعة بمحافظات زراعة قصب السكر في صعيد مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك