موقع المصدر

ads
ads
بنوك

بنك مصر يرتب قرض مشترك بـ 2,54 مليار جنيه لصالح «أورا ديفلوبرز»

الأربعاء 02 ديسمبر 2020 - 12:40 م
جانب من توقيع العقود
جانب من توقيع العقود
طباعة
المصدر- خاص
قام بنك مصر ، بقيادة تحالف مصرفي لترتيب ومنح تمويل مشترك طويل الأجل بقيمة 2.54 مليار جنيه لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية اللازمة لتنفيذ المرحلة الأولى والثانية لمشروع "زد الشيخ زايد"، لشركة اورا ديفلوبرز في مجال الاستثمار العقاري المقام على مساحة 165 فدان بمنطقة الشيخ زايد. 

وشمل التحالف المصرفي بنك الإمارات دبي الوطني، والبنك المصري لتنمية الصادرات، وبنك التعمير والإسكان، بصفتهم المرتبين الرئيسين وضامني التغطية، وتم التوقيع على عقود تمويل المشروع بحضور محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والمهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لمجموعة اورا ديفلوبرز، بالإضافة إلى قيادات البنوك المشاركة والشركة.

ويعد مشروع "زد الشيخ زايد"، من أكبر المشروعات العقارية المقرر تنفيذها خلال السنوات القادمة على 6 مراحل متتالية بمنطقة الشيخ زايد ويحظى برواج في ظل نجاح افتتاح حديقة "زد بارك"، كأحد ركائز المشروع التي تحظي بتفضيلات الجمهور. 

ويذكر أن بنك مصر قام خلال عام 2020 وحتى نهاية سبتمبر 2020 بالانتهاء من ترتيب وتمويل ومشاركة فيما يقرب من 10 عمليات تمويلية بإجمالي مبلغ حوالي 86.3 مليار جنيه وبحصة مشاركة حوالي 33.7 مليار جنيه.

وحصل بنك مصر على المركز الأول في السوق المصرفي المصري في ترتيب وتسويق القروض المشتركة لعام 2019 وفقًا لمؤسسة بلومبرج العالمية والمتخصصة في مجال المال والبنوك، ويأتي ذلك التتويج بعد أن قام بنك مصر بإتمام 13 صفقة تمويلية مشتركة بقيمة اجمالية حوالي 22.725 مليار جنيه قام فيها بنك مصر بدور المرتب الرئيسي، واتمام 12 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية حوالي 26.275 مليار جنيه قام فيها بنك مصر بدور مسوق التمويل من إجمالي العمليات التمويلية التي قام بها أكبر 20 بنك بإفريقيا.

وأعلنت مؤسسة بلومبرج العالمية وفقًا للقائمة الخاصة بالقروض المشتركة عن عام 2019 حصول بنك مصر على المركز الخامس كأفضل مسوق تمويلي، بالإضافة الى المركز السادس كمرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى القارة الإفريقية وذلك ضمن بنوك دولية أخرى بالقائمة، كما حصل البنك على المركز الخامس عشر كأفضل مسوق تمويلي عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويعد حصول بنك مصر على تلك الجوائز شهادة استحقاق لثقة عملاؤه التي تعد محور اهتمامه دائمًا حيث أنهم شركاء النجاح في كافة الاعمال، وتأكيداً لدوره الرائد وقدرته المتواصلة على تحقيق مستويات أداء قوية من خلال ما لديه من مقومات لاستمرار النمو، ويسعى البنك دائماً إلى تقديم كل ما هو جديد من خدمات ومنتجات بما يلبي احتياجات العملاء.

بنك مصر يرتب قرض مشترك بـ 2,54 مليار جنيه لصالح «أورا ديفلوبرز»
طباعة
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads