البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

قفزة فى أسعار الذهب بالسوق المحلى.. والجرام يصعد 11 جنيهًا

الذهب- أرشيفية
الذهب- أرشيفية

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر، في السوق المحلي، ليقفز سعر الجرام بحوالي 11 جنيهًا، وذلك عقب هبوطه خلال الفترة الماضية.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية سابقًا، إن أسعار الذهب عاودت الصعود مرة أخرى خلال تعاملات اليوم، كنتيجة لارتفاع سعر المعدن الأصفر في البورصات العالمية مسجلًا نحو 1807 دولار.

وأوضح نجيب، أن الصعود المفاجئ في أسعار الذهب يرجع الى قيام المحاربين بشراء كميات كبيرة من الذهب كنتيجة لانخفاض سعره خلال الفترة الماضية، وهو ما ساهم في تناقص المعروض بالأسواق العالمية، وهو ما إلى ارتفاع أسعار الذهب بهذا المستوى خلال تعاملات اليوم.

وأضاف نجيب، أن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع خلال تعاملات اليوم ليسجل نحو 788 جنيه، في مقابل نحو 777  جنيه خلال تعاملات أمس الاثنين ، موضحا أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل نحو 900 جنيه، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 680 جنيه، فيما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6300 جنيه.

وأكد فاروق بطرس عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن ارتفاع أسعار الذهب كان متوقعًا خاصة مع بداية شهر ديسمبر الجاري، لافتًا الى أن السوق مازال يعاني من حالة الركود على الرغم من انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة الماضية، غير أن هذا الهبوط لم ينجح في كسر حالة الركود وزيادة حجم المبيعات ، وعالميًا ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1.13% خلال تعاملات اليوم، وصعد سعر الأوقية بنحو 20 دولارًا مقارنة بنهاية تعاملات أمس.

وبحسب تقرير صادر من مجلس الذهب العالمي، فقد تراجع حجم إقبال المصريين على شراء الحلي والمشغولات الذهبية بنسبة بلغت نحو 29% خلال الفترة من شهر يناير وحتى سبتمبر الماضي، أي خلال التسعة شهور الأولى من العام الجاري 2020، والتي شهدت أزمة فيروس كورونا.

وأشار التقرير إلى تعافي إقبال المصريين على المشغولات الذهبية في الربع الثالث من العام الجاري، ليرتفع بنسبة 211% مقارنة بالربع الثاني من العام، لكنه لا يزال أقل من المستويات الطبيعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك