موقع المصدر

ads
ads
أسواق

الغرفة التجارية: انتعاشة طفيفة فى مبيعات الجمعة البيضاء.. والتخفيضات وصلت إلى 50%

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 08:40 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
المصدر - خاص
ساعات قليلة وتنتهي عروض وتخفيضات الجمعة البيضاء والمقررة حتى نهاية اليوم الاثنين، الموافق 30 نوفمبر، حيث شهدت حركة المبيعات انتعاشة طفيفة طوال الشهر الجاري كنتيجة لقيام بعض المحلات التجارية بتقديم العروض والتخفيضات وصلت الى حوالي 50%، وفقا لما أكده يحيي زنانيري رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية.

وأضاف زنانيري، أن حركة المبيعات ارتفعت خلال الأيام الماضية مع تقديم محال الملابس بعض العروض والتخفيضات، لافتا الى أن حجم المبيعات قد يقدر بنحو 20% ، موضحا أن هناك زيادة أيضا في حركة البيع أونلاين بالنسبة لبعض المحال التجارية وخاصة التوكيلات والبراندات العالمية.

وأكد محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس باتحاد الصناعات، أن موسم الجمعة البيضاء شهد رواجا طفيفا هذا العام، خاصة في ظل تطبيق الاجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وذكر أن عروض الجمعة البيضاء ساهمت في زيادة حجم المبيعات طوال شهر نوفمبر الجاري، لافتا الى أن أيضا مبادرة مايغلاش عليك التي أطلقها الحكومة ساهمت أيضا في زيادة نسبة الاقبال من جانب المواطنين على شراء المنتجات المحلية.

ونوه فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية، إلى أن بعض المحلات التجارية شاركت في عروض الجمعة البيضاء، مشيرا إلى أن تقديم التخفيضات وعروض الخصومات خلال الجمعة البيضاء ليست الزامية للتجار.

وأضاف، أن غالبية المستهلكين اتجهوا الى الشراء أونلاين خاصة بالنسبة للأجهزة والأدوات المنزلية، نظرا لزيادة نسبة التخفيضات مقارنة بالمحال التجارية.

ووجه الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الأجهزة الرقابية بالوزارة، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية، خلال فترة التخفيضات.

وأكد الوزير، في بيان له، أن المحلات التى ستشارك فى تخفيضات أسعار المنتجات بمناسبة الجمعة البيضاء، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية.

وأضاف، أن من يثبت تلاعبه فى العروض، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما أن ذلك سيكون وفقا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض تخفيضات الأسعار. 

ويشهد شهر نوفمبر من كل عام مهرجان خاص بالتخفيضات على أسعار السلع والمنتجات، سواء فى مصر أو فى جميع بلدان العالم، وهو ما يعرف بإسم "البلاك الفرايداى"، أو الجمعة السوداء، وفي الدول العربية ومصر تعرف بأسم الجمعة البيضاء.

وتصل نسبة التخفيضات والخصومات فى المحلات والمتاجر الإلكترونية الى 90% على منتجات الماركات العالمية والمحلية، ومن أهم المنتجات التي يوجد عليها عروض في البلاك فرايدي المنتجات الغذائية، والأجهزة الإلكترونية، الملابس، الأحذية، والعديد من السلع المتنوعة.

طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads