موقع المصدر

ads
عقارات
وسط مطالب بتوافر جهة فنية للبحث والدراسة

غرفة التطوير العقارى تخاطب « الإسكان» لتقنين تدخل «حماية المستهلك» فى شكاوى المواطنين

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 05:58 م
طارق شكري رئيس غرفة
طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري
طباعة
محمود خضر
كشف المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات، رئيس شعبة الاستثمار العقارى باتحاد الغرف التجارية، عن تقدم الغرفة بخطاب رسمى للدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من اجل تقنين تدخل جهاز حماية المستهلك فى القطاع العقارى.

واشار الى ان الخطاب تضمن ضرورة توجيه الشكاوى التى يبحثها الجهاز الى جهة فنية متخصصة لدراسة الشكاوى، من خلال الغرفة ووزارة الإسكان، كونها تتضمن جزء فنى وليس ادارى وقانونى فقط، موضحاً ان الجهاز قام بتشجيع المواطنين على الشكاوى، دون الإهتمام بما يضر سمعة القطاع العقارى.

وأوضح أن تسهيل إجراءات التمويل العقارى يساعد على انتعاش القطاع بشكل كبير؛ خاصة فى ظل التطور العمرانى الذى تشهده مصر فى الوقت الراهن، موضحاً انه حتى الان لا زالت نسبة الوحدات الممولة عقارياً لم تتخطى نسبة الـ 3 %، من إجمالى الوحدات الموجودة.

وشدد ان طول فترة الاجراءات وتعددها أدى إلى تفضيل العملاء التعامل المباشر مع المطور، فى حين ان الفرصة جيدة للحصول على قرض تمويل عقارى بفائدة جيدة بعد تخفيض سعر الفائدة، ومبادرة المركزى بنحو 7.5% متناقصة.

وأكد أنه لابد من وجود شركات متخصصة فى الصيانة، من اجل عدم التعامل المباشر بين العميل والمطور، وذلك يحتاج الى تشريع قانونى ينظم العمل بها، مشيراً الى ان الغرفة ستقوم بعرضه على الدورة التشريعية القادمة بمجلس النواب.

واوضح أن توفير شركات صيانة للعقارات فى السوق، يساهم فى كونها طرف ثالث يضم مراقب حسابات مستقل ويتابع المشروع بشكل جيد، للحفاظ عليه، بالاضافة إلى تشغيل أكبر نسبة من العمالة وتقليص حجم البطالة.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021