موقع المصدر

ads
ads
عقارات

«العشرى»: صرف مياه أمطار القاهرة على محطة الجبل الأصفر

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 04:16 م
 اللواء سيد العشرى
اللواء سيد العشرى رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق
طباعة
المصدر - خاص
كشف اللواء سيد العشرى رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أنه يتم تحويل مياه الأمطار التى سقطت على محافظة القاهرة، على محطة الجبل الأصفر ، والتى تقوم بتنقيتها وصرفها على الغابة الشجرية، وعلى ترعة بحر البقر.

وأضاف  اللواء سيد العشرى، أن اجمالى كميات مياه الامطار التى استقبلتها محطة صرف صحي الجبل الأصفر خلال موسم الأمطار العام الماضى تخطت الـ 10 مليون متر مكعب، وهو ما يمثل أكثر من 3 أضعاف قدرة المحطة 

وأضاف اللواء سيد العشري، أن المحطة كانت تستقبل نحو 4 ملايين متر مكعب مياه من مياه الامطار يوميا، رغم ان قدتها لا تتخطي الـ 2 مليون ونصف مليون متر مكعب يوميا، وهو ما استلزم العمل بكافة المولدات داخل المحطة .
 
وأوضح رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أنه رغم كميات المياه الكثيرة التى استقبلتها المحطة، إلا أنه لن يتعطل مولد واحد أو حوض من أحواض المحطة، وذلك بفضل الإدارة الجيدة، واستدعاء كافة الورديات من العمال للعمل ومنع الاجازات لحين الانتهاء من أعمال شفط المياه بالكامل .
 
وأكد أنه تم صرف كافة مياه الأمطار التى استقبلتها محطة صرف صحى الجبل الأصفر على بحر البقر، والذي يصب على ترعة الإسماعيلية، مؤكدا أن سرعة حركة المياه ساعدت على معالجتها وتنقيتها بصورة كبيرة .
 
وذكر أن المحطة كانت تستقبل بالتوازي مع مياه الامطار صرف صحي مصر القديمة بالكامل ، مؤكدا أنه عقب الانتهاء من صرف مياه الأمطار، تم مراجعة كافة المولدات والأحواض للتأكد من العمل بشكل جيد .
 
وأوضح اللواء سيد العشرى رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أن انتاج محطة صرف صحى الجبل الأصفر يصل لـ2.5 مليون متر مكعب يوميا، وتغطى  80% من احتياجات العاصمة، لافتا إلى أن محطة الجبل الأصفر تنتج حوالى 50 % من احتياجاتها من الكهرباء، وهو ما يساهم فى ترشيد استهلاك الكهرباء بنسبة 50%.
 
وأضاف اللواء سيد العشرى، أنه يتبع المحطة مزرعة تصل لـ 350 فدان، يتم زراعتها من خلال المياه المعالجة من المحطة، فضلا عن أن الحمئة الصادرة من المحطة يتم تجفيفها وإعادة بيعها كسماد بلدى.
  
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads