موقع المصدر

ads
ads
بنوك

2,5 مليار جنيه حجم التدفقات الدولارية لبنك القاهرة منذ بداية 2020

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 09:21 م
طارق فايد رئيس مجلس
طارق فايد رئيس مجلس ادارة بنك القاهرة
طباعة
أحمد عماد دردير
500 ألف مشترك بمحفظة الهاتف المحمول.. وزيادة موازنة التدريب إلى 3.5 % خلال عام 2021

كشف طارق فايد رئيس مجلس ادارة بنك القاهرة، عن وصول حجم التدفقات الدولارية للبنك إلى نحو 2.5 مليار دولار منذ بداية العام وحتى الآن، وتصل نسبة استثمارات الاجانب الى 50 % من قيمة التدفقات، حيث تم خلال العامين الماضيين تنويع مصادر النقد الاجنبي.

وأشار في حوار خاص لـ «المصدر»، إلى أن بنك القاهرة له حصة رائدة من تحويلات المصريين بالخارج وصلت الي 10 % من إجمالى الحصص السوقية، وفى مجال الإقراض متناهي الصغر، إرتفعت محفظة القروض متناهية الصغر بنحو 192 مليون جنيه بنهاية يونيه 2020، مقارنة بنهاية ديسمبر 2019 ليسجل إجمالى المحفظة نحو 7161 مليون جنيه وذلك بمعدل نمو يبلغ نحو 3%.

وقال إن البنك نجح في التوسع في خدمة وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الاستمرار في التوسع والنمو الملحوظ خلال عام 2020 بتحقيق نسبة نمو بنسبة 23% في نهاية شهر يونيو 2020 مقارنة بنهاية شهر ديسمبر 2019..

وأوضح فايد أن بنك القاهرة الأقل تأثرًا بالأزمة نظرًا لعمليات التطوير والإصلاحات التي قام بها البنك على مدار العاميين الماضيين، وهو ما كان له تأثير ايجابي في امتصاص الآثار الناتجة عن تلك الازمة.

ولفت إلى أن الاصلاحات التي قام بها البنك انعكست بشكل ملحوظ على نتائج الأعمال خلال النصف الأول من العام الحالي 2020؛ حيث تم تحقيق صافى ايرادات من التشغيل بنسبة نمو 25 %، والتي جاءت مواتية للموازنة التى تم وضعها مسبقا لعام 2020 بالرغم من التاثيرات السلبية لأزمة كورونا. وقال إنه من المقرر أن يتم إعادة التفكير في الطرح بالبورصة المصرية عقب استقرار حالة السوق، وقام البنك بالكثير من الاجراءات الخاصة بعملية الطرح العام خلال الربع الاول والثانى من العام الحالى، ولكن نتيجة للتقلبات العنيفة التى حدثت فى الاسواق هذا العام بسبب أزمة كورونا، تم اتخاذ قرار بتأجيل عملية الطرح لحين استقرار الأسواق، و أتمنى أن يتم الطرح خلال 2021.

وأضاف أن البنك طرح مؤخرًا الانترنت بانكنج للشركات والذى أدى الى جذب العديد من العملاء؛ وتم خلال العامين الماضيين اعادة هيكلة محفظة الهاتف المحمول حيث وصل عدد العملاء حاليا الى 500 ألف مشترك في مقابل نحو 3 ألاف مشترك فقط خلال الفترة الماضية، بنسبة استخدام اكثر من 10 % من اجمالى الاستخدامات وهى النسب التى حددها البنك المركزى، وذلك من اجمالى 3 ملايين عميل للبنك، بالإضافة إلى تقديم خدمات الموبايل والانترنت بانكنج ، وشهد الانترنت بانكنج للافراد، نموًا اكثر من 100 % خلال أزمة كورونا.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads