البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

خالد عباس: طرح أراضى المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية.. قريباً

المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان

كشف المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات العقارية ، عن قرب انتهاء الوزارة من مخطط الساحل الشمالى الغربى، مشيراً إلى انه سيتم إعلانه قبل نهاية العام الجارى.

وأشار إلى أن الوزارة مستمرة فى تدشين التسهيلات الخاصة بالمطورين العقاريين من أجل توفير اكبر كم من الأراضى، موضحاً أن الوزارة تقوم بشكل مستمر بدراسة السوق من أجل تجديد أشكال طرح الأراضى وكذلك معرفة حجم الطلب، خاصة ان توفير الأراضى للمطورين يعتبر فى صالح المواطن فى المقام الأول، كونه يرفع المنافسة بين الشركات ويساعد على تدشين التسهيلات المختلفة التى تصب فى صالح العميل.

ونوه إلى أنه يتم حالياً مراجعة مخطط المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة، وتقوم الوزارة كل فترة بمراجعة الأنشطة المستهدفة من أجل الوفاء بجميع احتياجاتها، مشيراً إلى أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية ستطرح قريباً أراضى المرحلة الثانية على المستثمرين بعد الانتهاء من تحديد الأنشطة المستهدفة من المرحلة الثانية.

وعن آلية التخصيص الفورى ، أكد نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية أن حجم الأراضى التى تم ويجرى تخصيصها حالياً بلغت نحو 5 آلاف فدان حتى الآن، بواقع ألف طلب للحصول على أراضى من مستثمرين، مشيراً إلى أن الوزارة تتلقى شهرياً ما يزيد عن نحو 50 طلب. وأضاف أن مشروع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، يهدف إلى إنشاء مزار روحانى على الجبال المحيطة بالوادى المقدس، وذلك فى ضوء المكانة العظيمة التى تتمتع بها مدينة سانت كاترين، وهى منطقة فريدة من نوعها على مستوى العالم، وتمثل مقصداً للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية، لجميع سكان العالم.

ولفت إلى أن المشروع يهدف أيضاً إلى توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وربط المدينة مع باقى المنطقة الساحلية الممتدة بين الطور وشرم الشيخ ودهب، مشدداً على ضرورة الإسراع بإعداد الرسومات التنفيذية، للبدء فى تنفيذ أعمال تطوير مدينة سانت كاترين فى أسرع وقت ممكن، والعمل على تسويق المدينة عالمياً كوجهة للسياحة الروحانية، مؤكداً أن مدينة سانت كاترين، لها قيمة تاريخية وروحانية كبيرة جدا، كونها ملتقى الديانات السماوية الثلاث.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك