موقع المصدر

ads
ads
عقارات
ضخ 4.5 مليار جنيه فى مشروعين

«ماونتن فيو» تبدأ إنشاءات هارت وورك بالتجمع الخامس.. مطلع العام المقبل

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 09:11 م
المهندس عمرو سليمان
المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو للتطوير
طباعة
محمود خضر
قال المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو للتطوير العقارى، إن الشركة تعتزم بدء إنشاءات مشروع هارت وورك بالتجمع الخامس على مساحة 38 فدان مطلع العام المقبل 2021، على أن تقوم بتسليم أول مراحله نهاية العام المقبل.

وأشار فى تصريح خاص ، إلى أن الشركة انتهت من تسويق أول مرحلة من المشروع قبل مرور عام على طرحها فى ديسمبر الماضى، وحققت حجم مبيعات تعاقدية بلغت نحو 550 مليون جنيه، موضحاً أن الشركة تعتزم تكرار التجربة فى مشروع أى سيتى بمدينة 6 أكتوبر، خلال العام المقبل.

وأضاف أن الشركة تركز حالياً على أعمال الإنشاءات؛ خاصة أنها الدليل الوحيد لاثبات جدية الشركات وتضمن تنمية اكبر كم من محفظة أراضى الشركة، مشيراً إلى أن الشركة تقوم بتطوير مشروع هارت وورك كمرحلة اولى من مشروعها الإدارى أوفيس بارك الذى يمتد على مساحة تصل إلى نحو 100 فدان، وتقوم الشركة بتطويره على 3 مراحل.

وقال إن الشركة استهلكت حتى الآن نحو 350 – 400 مليون جنيه كقروض معبرية تحصل عليها وفق تعاقدات مع بنوك العرى والافريقى وبنك قطر الوطنى والتى تبلغ نحو 700 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الشركة تعتزم تسليم نحو 1000 وحدة سكنية بمشروعى التجمع الخامس و6 أكتوبر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن مشاركة الشركة للدولة تعتبر ناجحة للغاية ستسعى الشركة لتكرارها؛ خاصة أن الدولة استفادت من الايرادات التى تحصل عليها بشكل مباشر من الحساب المشترك وكذلك النسبة العينية التى تحصل عليها من الوحدات مع نهاية كل مرحلة، مشيراً إلى أن العقد يتضمن حصول الدولة على حصص مالية من الحساب المشترك بواقع 29% و11% حصص عينية، تتضمن وحدات بعد تسليم كل مرحلة بشكل كامل.

وذكر أن الدولة ستحقق استفادة هائلة من بيع الوحدات الجاهزة ضمن المشروع وبسعر وقت الطرح وليس بيع المرحلة التى تتضمنها الوحدات، مشيراً إلى أن أول حصة عينية ستحصل عليها الدولة ستكون فى عام 2024.

وأوضح أن السوق العقارى يشهد حالياً تدرج ايجابى للغاية، وقامت الشركة بعمل خطط بديلة حال استمرت أوضاع العمل من المنازل، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطوراً كبيرا فى حجم تعاملات السوق مدفوعة بحجم الطلب على العقار.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads