البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

نهاية الشهر المقبل

«مدار للتطوير» تستهدف تسليم 360 وحدة بـ «أزهى» العين السخنة

جاسر بهجت العضو المنتدب
جاسر بهجت العضو المنتدب لشركة مدار للتطوير العقارى

قال جاسر بهجت العضو المنتدب لشركة مدار للتطوير العقارى، إن الشركة تستهدف الانتهاء من تسليم نحو 360 وحدة، بمشروع أزهى بالعين السخنة بنهاية شهر ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أنها انتهت حتى الآن من تسليم نحو 15% من المشروع بواقع 370 وحدة.

وأوضح أن الشركة تعتزم خلال الأشهر القليلة المقبلة افتتاح فندق بانوك بطاقة 150 غرفة، بالإضافة إلى ضخ نحو مليار جنيه فى إنشاءات المشروع بنهاية العام الجارى، موضحاً أن الشركة حققت حتى الآن حجم مبيعات تعاقدية بالمشروع بلغ نحو 1.3 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تحقيق حجم مبيعات تعاقدية يصل إلى نحو 2.5 مليار جنيه بنهاية العام الجارى، موضحاً أن حجم استثمارات المشروع ككل يصل إلى نحو 15 مليار جنيه منها 5 مليارات جنيه بالشق الفندقى يتم استثمارها من شركة صن رايز للاستثمار السياحى.

وأضاف أن الشركة قامت حتى الآن بضخ نحو 3 مليارات جنيه استثمارات فى الشق السكنى بالمشروع، الذى يقام على مساحة 1.7 مليون متر مربع يضم 200 وحدة سكنية و5 فنادق و220 ألف متر مربع بحيرات، لافتاً إلى أن أزمة كورونا ومدن الجلالة والعاصمة الإدارية الجديدة، ساهمت فى تسريع عملية تحويل منطقة العين السخنة إلى سكن أول للعملاء، بدلاً من اقتصارها على الموسم الصيفى فقط.

وقال بهجت إن الشركة تمتلك حجم محفظة عقارية جيدة خارج العين السخنة تعتزم تطويرها خلال الفترة المقبلة ومنها قطعة أرض 45 ألف متر مربع بمدينة الشيخ زايد على محور 26 يوليو، قررت الشركة تأجيل طرحها لحين الانتهاء من إقرار ارتفاعات المنطقة هناك، على أن تقوم الشركة بتنفيذ مشروع تجارى إدارى فندقى عليها.

وأوضح أن الشركة تمتلك أيضاً قطعة أرض بمدينة سفنكس الجديدة على طريق مصر- الإسكندرية الصحراوى، بالإضافة إلى محفظة أراضى بمدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، تعتزم الشركة طرحها فى الوقت المناسب تضم مشروعات إسكان وفنادق، نافياً نية الشركة الدخول فى الوقت الراهن فى مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ خاصة أن عدد الشركات العاملة فيها حالياً يعتبر كافى.

وعن دخول الشركة فى مشروعات بمنطقة الساحل الشمالى ، أكد بهجت أن دخول الشركة فى أى مشروعات هناك لابد أن يكون بخطوات محسوبة؛ خاصة فى ظل التعديلات التى تم إقرارها فى الفترة الأخيرة.

وكان جاسر أكد للمصدر فى وقت سابق ، توقيع شراكة مع شركة بينوى الإنجليزية للاستشارات الهندسية لوضع التصميمات الخاصة بمنطقة داون تاون مشروع «أزهي»، وانطلاق خدمات الضيافة بالمشروع بحجم استثمارات يصل إلى نحو 2 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك