البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

2,4 مليار يورو قيمة الصادرات الإيطالية لمصر خلال العام الماضى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف تقرير لوكالة التجارة الإيطالية، عن أن الصادرات الإيطالية لمصر بلغت 2.4 مليار يورو في العام الماضي 2019.

وتشمل البنود الرئيسية التي تم تصديرها لمصر الماكينات والقطاع الكهربائي والإلكتروني ومنتجات تكرير النفط والكيمياويات وماكينات شغل المعادن، بينما تمثل السلع الاستهلاكية والتصنعية ما يقرب من 17% وصناعة الأغذية والزراعة 4.6% من إجمالي الصادرات.

وأوضح التقرير أن صناعة الغذاء تشكل مكونا هاما في التجارة الثنائية بين مصر وإيطاليا، وأن صادرات صناعة الغذاء الإيطالية لمصر سجلت زيادة ملحوظة عامي (2018 و2019) حيث بلغت 48.5 مليون يورو عام 2019، في حين سجلت 39 مليون يورو في العام 2018.

وبلغت قيمة صادرات صناعة الغذاء الإيطالية للقاهرة 33 مليون يورو في يوليو الماضي بزيادة تقدر 42% بالمقارنة بيوليو 2019، وذلك على الرغم من تباطؤ التصدير بشكل عام بسبب فيروس كورونا المستجد.

وذكر التقرير أن أهم السلع المصدرة لمصر عام 2019 كانت الشوكولاته حيث صدرت روما للقاهرة، بما قيمته 8.8 مليون يورو عام 2019 بزيادة تقدر بحوالي 24% وبهذا تحتل مصر المرتبة 42 بين عملاء إيطاليا والشريك الأول في منطقة شمال أفريقيا، وأن الأشهر السبعة الأولي من هذا العام شهدت نموا مذهلا في تصدير الشوكولاته إلى مصر بنسبة زيادة 139% بالمقارنة بنفس الفترة من عام 2019، لتصل إلى 6.3 مليون يورو.

وأشار التقرير إلى أن إيطاليا صدرت المعجنات والكيك والبسكويت إلى مصر بما يقدر بـ6.5 مليون يورو، وبهذا تحتل مصر المرتبة 42 بين عملاء إيطاليا والشريك الأول لروما مناصفة مع المغرب في منطقة شمال أفريقيا، بينما تم الحفاظ على الأداء الجيد في الأشهر السبعة الأولي من هذا العام حيث تم تصدير ما قيمته 3.7 مليون يورو من المعجنات والكيك والبسكويت للقاهرة.

ونوه التقرير إلى أن تصدير القهوة للقاهرة شهد نموا كبيرا بقيمة 5.9 مليون يورو بزيادة تقدر بـ20 في المائة عن عام 2018، وبهذا تحتل مصر المرتبة 43 من العملاء الإيطاليين والشريك الأول إلي جانب المغرب في شمال أفريقيا، وأن الأشهر السبعة الأولي من هذا العام شهدت تصدير إيطاليا لمصر منتجات محضرات الخضار والفاكهة والمكسرات بقيمة تبلغ 4.7 مليون يورو ومنتجات الألبان بقيمة تبلغ 1.9 مليون يورو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك