البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

شعبة الذهب: 3 جنيهات زيادة فيى الأسعار.. وعيار 21 يسجل 825 جنيه

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

شهدت أسعار الذهب ، ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات ، اليوم الاثنين 16 نوفمبر، في السوق المحلي، ليرتفع سعر الجرام بحوالي 3 جنيهات.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية سابقا، إن ارتفاع أسعار الذهب يرجع الى صعود سعر المعدن الأصفر في البورصات العالمية خلال تعاملات اليوم، مشيرا الى أن سعر أوقية الذهب ارتفعت لتصل الى مستوى 1893 دولار، في مقابل نحو 1889 دولار خلال تعاملات أمس.

وأضاف نجيب، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل نحو 825 جنيه، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 943 جنيه، كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 707 جنيه، فيما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6600 جنيه.

وأوضح نجيب، أن صعود سعر الذهب الى هذا المستوى يرجع أيضا الى تراجع سعر الدولار الأمريكي الى أدنى مستوى له خلال تعاملات اليوم.

وتوقع نجيب، استمرار صعود سعر الذهب خلال الفترة المقبلة بسبب التوترات العالمية الى جانب المخاوف من الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وبحسب تقرير صادر من مجلس الذهب العالمي، فقد تراجع حجم اقبال المصريين على شراء الحلي والمشغولات الذهبية بنسبة بلغت نحو 29% خلال الفترة من شهر يناير وحتى سبتمبر الماضي، اي خلال التسعة شهور الاولى من العام الجاري 2020، والتي شهدت أزمة فيروس كورونا.

وأشار التقرير الى تعافى إقبال المصريين على المشغولات الذهبية في الربع الثالث من العام الجاري، ليرتفع بنسبة 211% مقارنة بالربع الثاني من العام، لكنه لا يزال أقل من المستويات الطبيعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك