البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

1,9 مليار جنيه أرباح بنك التعمير والإسكان قبل الضرائب خلال 9 أشهر

حسن غانم رئيس مجلس
حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

قال حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والاسكان، إن البنك استطاع تحقيق نتائج جيدة خلال الـ 9 أشهر المنتهية من عام 2020 ، حيث بلغت الأرباح الإجمالية قبل الضرائب 1.9 مليار جنيه.

ويأتى ذلك على الرغم من الظروف الاستثنائية والاّثار السلبية الناتجة عن جائحة كورونا على كافة المجالات والأنشطة الاقتصادية سواء على الصعيد المحلى او العالمي.

وتظهر المؤشرات المالية لبنك التعمير والاسكان حتي نهاية سبتمبر 2020 ، حرفية الإدارة التنفيذية للبنك وعامليه ومجلس ادارته في المحافظة علي مستويات مالية مستقرة ومركز مالي قوي بفضل السياسة المتحفظة التي انتهجتها الإدارة العليا في ظل بيئة تشغيلية مليئة بالتحديات منذ بداية ازمة جائحة كورونا ، مع الحرص علي  اجراء التدعيمات الاحتياطية المطلوبة من البنك المركزي المصري للمخصصات الائتمانية لعملاء مصرفنا. 

وأوضح غانم أن البنك حقق نموا ملحوظا في إجمالي الأصول التي دعمت نمو الإيرادات التشغيلية حيث ارتفع إجمالي الأصول بنهاية سبتمبر 2020 ليصل الى 56.7 مليار جنيه، كما وصلت محفظة قروض وتسهيلات العملاء الى 20.8 مليار جنيه بنسبة نمو قدره 5.6% متمثلة في زيادة محفظة قروض التجزئة بمبلغ قدره 2.5مليار وبنسبة زيادة 24%.

وسجلت ودائع العملاء 45.2 مليار جنيه بمعدل نمو قدره 6.9% ، كما بلغ صافي الدخل من الاتعاب والعمولات بمبلغ 33 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 15% عن نفس الفترة من العام الماضي، ووصل العائد على حقوق الملكية (متضمنة صافي ربح العام) نسبة 20.5%.

وحقق معدل كفاية رأس المال طبقا لمتطلبات "بازل 2" نسبة 22.06% مما يعكس متانة المركز المالي للبنك ، ويعطى البنك الإمكانيات اللازمة للتوسع في المستقبل.

وذكر غانم ، أن هذه المؤشرات الإيجابية تعبر بوضوح عن كفاءة ومرونة السياسات والاجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطى الازمات والتصدي للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه والتي تمثل أفضل تغطية جغرافية لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على كافة المستويات.

وأشار إلي أن البنك يواصل دعمه لنشاط التمويل العقاري وذلك بصفته الريادية في مجال المشروعات الاسكانية ، كما يهدف البنك الى توفير حلول متكاملة من خلال شركاته التابعة والشقيقة التي تتكامل بأنشطتها المختلفة مع نشاط البنك في المجال المصرفي والعقاري.

وأكد غانم أن البنك يقوم بمراقبة المحفظة الائتمانية عن كثب مع اجراء المراجعات الدورية للجدارة الائتمانية للعملاء للتأكد من انها تعكس رؤية دقيقة للمقومات الائتمانية والملاءة المالية مع قياس حجم الزيادة في المخاطر الائتمانية خاصة للقطاعات الأكثر تأثراً بالأزمة .

وأضاف أنه بناءً على ذلك فان بنك التعمير والإسكان مستمر في اتخاذ الإجراءات الاستباقية التي بدأها من الربع الأول في 2020 مع إمكانية اتخاذ إجراءات احترازية أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك في ظل المتابعة المستمرة لأثار الازمة التي تمر بها البلاد.

وتعهد البنك بمواصلة أدائه القوى على كافة مؤشراته خلال الفترة القادمة مستعيناً بالله ثم بفكر الإدارة المصرفية المحترفة لأعضاء مجلس إدارته وكفاءة عامليه والعمل على تعزيز مكانة البنك بالسوق المصرفية من خلال التوسع وزيادة الانتشار بكافة محافظات الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك