البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يعاود الصعود بفعل عمليات جنى الأرباح

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

عاودت أسعار الذهب الى الصعود مرة أخرى خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في السوق المحلي، وذلك عقب هبوطها بشكل مفاجئ أمس عقب الاعلان عن اكتشاف شركات أمريكية وألمانية اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية سابقا، إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعا طفيفا خلال تعاملات اليوم، كنتيجة لصعود سعر الأوقية عالميا لتسجل نحو 1872 دولار، متوقعا استمرار ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة بسبب التوترات العالمية.

وأضاف نجيب، أن الذهب عاود الصعود مرة اخرى كنتيجة لقيام المستثمرين في البورصات العالمية ببيع كميات من الذهب بالسعر المرتفع،  لافتا الى انه عقب هبوطه اتجهوا الى شراء كميات كبيرة منه بالسعر المنخفض بهدف جني الأرباح، وهو ما أدى الى حدوث ارتفاع في الأسعار مرة أخرى.

وعن أسعار الذهب في السوق المحلي، أوضح نجيب أن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع حاليا ليسجل نحو 820 جنيه، في مقابل 816 جنيه خلال تعاملات أمس الاثنين.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 يسجل حاليا نحو 945 جنيه، وسجل سعر الجرام عيار 18 نحو 705 جنيه، بينما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6630 جنيه.

من ناحية أخرى، اعتمدت وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق دمغة الذهب بالليزر للحماية من غش الدمغة الحالية ، حيث ستحمى الدمغة الجديدة التجار والمشترين من عمليات الغش، حيث جاءت خطوة تطبيق دمغة الليزر بعد انتشار عمليات غش الذهب في السوق المصري وظهور دمغات مزروة ، ويتم حاليا دمغ الذهب بطريقة تقليدية عن طريق رسم ختم الدمغة عليه بأداه معدنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك