البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

فقد 5 قروش.. الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه

الدولار - صورة أرشيفية
الدولار - صورة أرشيفية

مصرفيون: زيادة المعروض الدولاري أدى الى انخفاض العملة الخضراء

شهدت أسعار الدولار الأمريكي تراجعا ملحوظا أمام الجنيه المصري خلال الفترة الماضية، لتفقد العملة الخضراء نحو 5 قروش من قيمتها، ليسجل سعر الدولار حاليا في البنوك نحو 15.73 جنيه للبيع، و15.63 جنيه للشراء، في مقابل نحو 15.78 جنيه للبيع، و15.68 جنيه للشراء.

وقال محمد الأبيض رئيس شعبة الصرافة بالغرفة التجارية سابقا، إن تراجع سعر الدولار يرجع الى زيادة المعروض منه في مقابل تراجع الطلب عليه خلال الفترة الأخيرة، بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأضاف، أن تراجع الطلب على شراء الدولار يرجع الى اتجاه المواطنين لشراء الذهب باعتباره الملاذ الامن وقت الأزمات، بدلا من العملات، الى جانب قيام البعض ببيع ما لديهم من دولارات بسبب سوء الاحوال الاقتصادية لديهم، وهو ما أدى في النهاية الى زيادة المعروض الدولاري في السوق المحلي.

وتوقع علي الحريري سكرتير شعبة الصرافة بالغرفة التجارية، استمرار تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري خلال الفترة المقبلة مع زيادة حجم التدفقات النقدية بالعملة الأجنبية، بالاضافة الى الاقبال الكبير من جانب المستثمرين الأجانب للاستثمار في ادوات الدين الحكومية المتمثلة في اذون وسندات الخزانة المصرية ، مضيفا أن ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي ساهم أيضا في تراجع سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة الماضية.

وانخفض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصرب  خلال تعاملات اليوم، الأحد، في البنوك، ليسجل سعر الدولار في كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك عودة نحو 15.74 جنيه للبيع، و15.64 جنيه للشراء.

وسجل متوسط سعر الدولار في البنك المركزي نحو 15.73 جنيه للبيع، و15.63 جنيه للشراء ، كما سجل سعر الدولار في كل من البنك التجاري الدولي، وبنك الأسكندرية 15.73 جنيه للبيع، و15.63 جنيه للشراء، بينما سجل سعر الدولار في كل من بنك القاهرة، ومصرف أبو ظبي الاسلامي نحو 15.74 جنيه للبيع، و15.64 جنيه للشراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك