البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

561 مليون دولار قيمة صادرات «الغزل والمنسوجات» خلال 9 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المجلس التصديري للغزل والمنسوجات ، أن صادرات القطاع بلغت خلال الفترة "يناير-سبتمبر" من العام الحالي 561 مليون دولار.

وأوضح التقرير الشهري الصادرعن المجلس ، أن صادرات القطاع شهدت تعافيا ملحوظا خلال الربع الثالث من 2020 بعد ان أصابها الركود خلال الربع الثانى متأثرة بجائحة "كوفيد-19".

وذكر أن إجمالى صادرات القطاع إلى الدول الأوربية بلغ خلال الـ 9 شهور الأولى من العام 146 مليون دولار بتراجع بلغت نسبته 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي،فيما بلغت صادرات الغزل والنسيج إلى الدول العربية نحو 145 مليون دولار بانخفاض بلغت نسبته 16%، فيما سجلت صادرات القطاع إلى الدولار الافريقية ارتفاعا بنحو11% لتبلغ 28 مليون دولار ، كما شهدت ارتفاعا بنحو 168% إلى الولايات المتحدة لتسجل 12 مليون دولار.

وفيما يتعلق بأكبر الدول استيرادا لصادرات الغزل والمنسوجات أشار التقرير إلى أن تركيا تحتل المرتبة الأولى بقيمة بلغت 200 مليون دولار بانخفاض بلغت نسبه 9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، تلاها في المرتبة الثانية إيطاليا بقيمة بلغت 70 مليون دولار بتراجع بلغ 39% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبلغت صادرات الغزل والنسيج المصري إلى الجزائر ما قيمته 34 مليون دولار بتراجع بلغ57%.

وأضاف التقرير أن صادرات القطاع الى دولتى المانيا شهدت ارتفاعاً ملحوظا بنسبة 25% مقارنة بنفس الفترة عن العام الماضى مسجلة 28 مليون دولار ،كما زادت بنحو 12% إلى تونس مسجلة 22 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك