البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

شعبة الدواجن: انخفاض طفيف فى الأسعار بالأسواق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الدواجن شهدت تراجعا طفينا خلال تعاملات اليوم الخميس، في السوق المحلي.

وأوضح أن سعر كيلو الدواجن البلدي انخفض ليسجل حاليا نحو 19 او 20 جنيه في المزرعة مقابل نحو 21 و22 جنيه، على أن يتراوح سعر البيع للمستهلك ما بين نحو 25 و26 جنيه.

وأضاف السيد، أن سعر كيلو الدواجن البيضاء يتراوح ما بين نحو 16 و17 جنيه، فيما يتراوح سعر كرتونة البيض في المزرعة ما بين نحو 27 و28 جنيه، على أن يتراوح سعر البيع للمستهلك ما بين نحو 32 و33 جنيه للكرتونة الواحدة، لافتا الى أن سعر الكتكوت يتراوح ما بين 8 الى 10 جنيهات.

وأكد السيد على ضرورة وجود اليات لدى البورصة لضبط الأسعار في السوق من خلال وجود قاعدة بيانات لكافة المربين، وتحديد حجم تكلفة الانتاج، وسعر الأعلاف وغيرها من مستلزمات الصناعة، بالاضافة الى تشديد عمليات الرقابة في الأسواق من خلال مباحث التموين، الى جانب ضرورة وجود سعر استرشادي يلتزم به كافة التجار في الأسواق.

ويبلغ حجم الإنتاج المحلي من الثروة الداجنة حوالي مليار و100 مليون دجاجة سنويا، حيث تعد مصر على أبواب تحقيق الإكتفاء الذاتي من الدواجن، فيما يبلغ عدد العاملين في صناعة الدواجن المحلية نحو 2.5 مليون عامل، كما ارتفع انتاج مصر من البيض ليصل إلى 13 مليار بيضة سنويا بواقع 130 بيضة للفرد سنويا.

ويسجل انتاج مصر من الدواجن البيضاء والطيور الأخرى مثل الحمام والبط والديك الرومى نحو 170 ألف طن شهريا، فيما يبلغ الاستهلاك المحلى 150 ألف طن من الدواجن البيضاء فقط، ويبلغ نصيب الفرد من اللحوم البيضاء قرابة 21.5 كيلو سنويا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك