البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع الطلب على المشغولات الذهبية خلال عام «كورونا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مجلس الذهب: اقبال المصريين على شراء الحلى أقل من المستويات الطبيعية

انخفض الطلب على المشغولات الذهبية في الربع الثالث من العام الجاري 2020 بنسبة 25% ليسجل نحو 5.7 طن، مقارنة بنفس الفترة من العام  الماضي 2019 والذي سجل 7 أطنان من الذهب، بحسب بيانات مجلس الذهب العالمي.

وأشارت البيانات الى تراجع حجم اقبال المصريين على شراء الحلي والمشغولات الذهبية بنسبة بلغت نحو 29% خلال الفترة من شهر يناير وحتى سبتمبر الماضي، اي خلال التسعة شهور الاولى من العام الجاري 2020، والتي شهدت أزمة فيروس كورونا.

ونوه تقرير المجلس الى تعافى إقبال المصريين على المشغولات الذهبية في الربع الثالث من العام الجاري، ليرتفع بنسبة 211% مقارنة بالربع الثاني من العام، لكنه لا يزال أقل من المستويات الطبيعة.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن الظروف الاقتصادية التي يمر بها بعض المواطنين بسبب ازمة فيروس كورونا ادت الى عذوفهم عن شراء الحلى والمشغولات الذهبية، والاتجاه نحو عمليات البيع.

وأضاف نجيب، أن الزيادة في حركة البيع تأتي نتيجة ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الاخيرة ووصولها لمستويات قياسية، فضلا عن توقف موسم الحفلات والأفراح بسبب المدارس.

وأوضح صلاح عبد الهادي رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن انخفاض الطلب على المشغولات الذهبية يرجع الى ضعف القوة الشرائية لبعض المواطنين بسبب الظروف الاقتصادية.

وأضاف، أن هناك زيادة في الطلب من جانب بعض الطبقات ذات الدخل المرتفع والتي لديها الاهتمام بشراء كميات من الذهب والاحتفاظ به باعتباره الملاذ الامن وقت الأزمات.

وعن أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، أوضح نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن هناك ارتفاع في الأسعار بقيمة 5 جنيهات، كنتيجة لصعود سعر الأوقية عالميا ووصوله الى مستوى 1898 دولار.

وذكر، أن سعر الجرام عيار 21 سجل نحو 825 جنيه، وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 949 جنيه، وسجل سعر الجرام عيار 18 نحو 711 جنيه، فيما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6640 جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك