البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

شعبة الخضار: إرتفاع أسعار الطماطم بالأسواق بسبب العروة الشتوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

السني: وفرة المعروض أدى الى استقرار باقي أصناف الخضار

شهدت أسعار الطماطم ارتفاعا ملحوظا على مدار الاسبوعيين الماضيين في الأسواق، ليصل سعر الكيلو الى 10 و12 جنيها في بعض المناطق، فيما سجل سعر كيلو الطماطم الجملة في سوق العبور ما بين نحو 4 و6 جنيهات، بحسب المةقع الرسمي لسوق العبور.

وقال يحيي السني رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية، إن ارتفاع أسعار الطماطم لهذا المستوى يرجع الى الفارق بين العروات الصيفية والشتوية، لافتا الى أن هذا الارتفاع يحدث كل عام في نفس الفترة.

وتوقع السني، حدوث انخفاض في أسعار الطماطم بالأسواق خلال الاسبوع المقبل أو بداية شهر نوفمبر مع انتهاء العروة الصيفية وعودة السعر الى طبيعته ما بين 3 و4 جنيهات في الأسواق.

وأوضح رئيس الشعبة، أن أسعار الطماطم تتفاوت ايضا من منطقة الى اخرى وذلك على حسب المسافة والموقع، لافتا الى انه على سبيل المثال سعر كيلو الطماطم يختلف من منطقة بولاق ومنطقة القاهرة الجديدة، موضحا أن كل تاجر يبيع السعر على حسب المنطقة.

وأشار السني الى أن هناك استقرار واضح في معظم أسعار الخضروات، كنتيجة لوجود وفرة كبيرة في المعروض بالأسواق، مع تراجع الطلب طفيفا من جانب المواطنين، الى جانب زيادة حجم الانتاج الكلي للخضروات في مصر بسبب زيادة المساحات المزروعة وهو ما أدى الى توافر المنتجات في الاسواق.

وأكد السيد، أن انشاء الحكومة البورصة السلعية يساهم أيضا في حدوث استقرار لأسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق، خاصة مع تقليل حلقات التداول والتي تؤدى الى زيادة الأسعار ورفع تكلفة المنتجات بالاسواق.

وعن أسعار الخضروات في الأسواق، فيتراوح سعر كيلو البطاطس ما بين نحو 1.75 إلى 2.75 جنيه، وكيلو البصل ما بين نحو 3 الى 4.50 جنيه، بينما يتراوح سعر كيلو الكوسة ما بين نحو 3 للة 6 جنيهات، وكيلو الفاصوليا ما بين نحو 5 الى 10 جنيه، فيما سجل سعر كيلو الفلفل الرومي نحو 6 جنيهات، وكيلو الثوم حوالي 17 جنيه، وتراوح سعر كيلو الباذنجان البلدي ما بين 2 و3.50 جنيه، وسجل سعر كيلو البنجر نحو 4 جنيهات، وسجل سعر كيلو الخيار البلدي ما بين نحو 3 الى 5 جنيهات، وسجل سعر كيلو الملوخية ما بين 2 الى 3 جنيهات، وتراوح سعر كيلو الليمون البلدي ما بين نحو 2 الى 6 جنيهات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك