البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

توقعات باستقرار أسعار الملابس الشتوية بسبب ضعف الانتاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شعبة الملابس: أزمة كورونا أثرت على أصحاب المصانع بالسلب

قال يحيي زنانيري عضو شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية، إن أسعار الملابس الشتوية ستكون مستقرة هذا الموسم عند نفس معدلات العام الماضي بسبب ضعف انتاج المصانع تأثرا بأزمة فيروس كورونا، لافتا الى انها تسببت في خسائر لأصحاب المصانع كنتيجة لعدم توافر الأموال اللازمة في عملية الانتاج.

وأضاف زنانيري، أن قطاع الملابس عانى من حالة ركود شديدة خلال الشهور الماضية بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا والاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة خلال فترة بداية الازمة والتي تسببت في غلق المحلات التجارية في مواعيد مبكرة وهو ما أدى الى توقف حركة البيع تماما.

وأوضح محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس باتحاد الصناعات، أن المصانع تعاني حاليا من ضعف الانتاج بسبب غياب السيولة اللازمة، متوقعا ثبات أسعار ملابس الموسم الشتوي هذا العام عند نفس معدلات العام الماضي.

وذكر عبد السلام، أن الأوكازيون الصيفي والذي بدأ خلال شهر يوليو الماضي ساهم في تحريك المياه الراكدة وزيادة حجم المبيعات ولو بنسبة بسيطة كنتيجة للتخفيضات التي عرضتها المحلات التجارية والتي وصلت الى حوالي 40%.

وأكد عبد السلام، أن تراجع سعر الدولار الامريكي أمام الجنيه المصري خلال الفترة الماضية ساهم أيضا في انخفاض أسعار الملابس وزيادة القدرة الشرائية.

ويعد قطاع الملابس والنسيج من أهم القطاعات تأثرا بتراجع الدولار، خاصة وأنه يتم استيراد مدخلات الانتاج من الخارج بموجب اتفاقية الكويز، فيما يبلغ حجم واردات مصر من الملابس الجاهزة ما يقرب من نحو 8 مليارات دولار سنويا.

ويبلغ حجم الانتاج المحلي من الملابس الجاهزة نحو 70%، فيما تستورد مصر حوالي 30% فقط من الخارج، بحسب بيانات شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك