البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المصرى لتنمية الصادرات» يستكمل دعم المنح الدراسية لطلاب مدينة زويل

المصدر

قام البنك المصري لتنمية الصادرات ، باستكمال دعم عدد من المنح للعام الثاني على التوالي لطلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا المتفوقين دراسيا ، وذلك استكمالا للتعاون المشترك بين مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والبنك.

وجاء ذلك بحضور وفد من إدارة البنك وعلى رأسهم ميرفت سلطات رئيس مجلس إدارة البنك ، حيث كان في استقبالهم الدكتور محمود عبد ربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل وعدد من الطلاب الذين تم دعمهم من قبل البنك.

وأشارت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة  البنك المصري لتنمية الصادرات ، إلى أن البنك يحرص على استكمال دعم مدينة زويل وخاصة طلاب المنحة الذين تفوقوا بالعام السابق، وذلك نظرا لما تقوم به المدينة من جهود مضنية لدعم الابتكار والبحث العلمي والعمل على خلق جيل جديد قادر على الابتكار ووضع اسم مصر على خارطة دول العالم في البحث العلمي.

وأكدت أن البنك يهتم بدعم التعليم والصحة والمشروعات التي تهدف إلى إحداث تنمية حقيقية داخل المجتمع المصري، وتابعت سلطان بأن مدينة زويل قامت في العام السابق باختيار عدد من الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من تلك المنحة وفقا للمعايير التي تم وضعها من قبل إدارة مدينة زويل والتي يأتي على رأسها تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة المستحقين ومن أجل ضمان استمرارية استفادة الطلبة.

وأعرب الدكتور محمود عبد ربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ، عن امتنانه من ثقة القطاع الخاص عامة والبنك المصري لتنمية الصادرات خاصة فيما تقوم به المدينة من إثراء منظومة التعليم والبحث العلمي في مصر، ولولا تلك الجهود لم نكن لننال ثقة الداعمين.

وأضاف عبد ربه إننا نحرص في مدينة زويل علي مواكبة كل ما هو جديد في الجامعات العالمية وتقديمه على أيدي أفضل الأساتذة المصريين الذين أثبتوا خلال السنوات القليلة الماضية مدى إيمانهم بما تقوم المدينة في المساهمة والعمل علي رفع كفاءة الطالب المصري وخلق جيل قادر على إحداث نقلة نوعية من خلال التعليم المتميز القائم على الابتكار.

وأشار عبد ربه الى حرص الجامعة على استقطاب كافة الطلاب المتميزين من جميع أنحاء الجمهورية من أجل تكافؤ الفرص لكل مبتكر صغير، حيث أن كل طالب مصري له الحق في دعمه تعليميا حتى يستطيع ان يصل الى العالمية وتسخير علمه من أجل خدمة الإنسانية، كما أكد على حرص الجامعة على مواكبة التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا والبحث العلمي.

وأوضحت ميرفت سلطان رئيس مجلس ادارة البنك ، أن استراتيجية البنك تهدف إلى استدامة المسئولية المجتمعية لدعم المجتمع ككل، ومن هنا كان الاهتمام بدعم التعليم والصحة وايضا كافة المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى إحداث تنمية حقيقية داخل مجتمعنا واستفادة جميع الفئات خاصة الشباب لدورهم الرئيسي في القيادة المستقبلية.

وحول التعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أعربت سلطان أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار تعد أحد أهم المنارات العلمية التي تساهم في تنمية منظومة البحث العلمي في مصر، حيث لن يحدث تقدم وتطور الا من خلال التعليم والبحث العلمي وما تقوم به مدينة زويل يستحق أن نكرس مجهوداتنا لصالح التعليم المتميز.

ونوهت سلطان إلى أن السنوات الاخيرة شهدت تقدما مشهودا في مجال البحث العلمي عالميا وأصبحت الريادة للمبتكرين والموهوبين، حيث أنه المحرك الرئيسي لعملية تحول الاقتصاد المصري من الاقتصاد التقليدي إلى الاقتصاد القائم على المعرفة، فضلا عن وضع حلول وعلاج المشاكل الصحية والمجتمعية التي تؤثر على إنتاجية الفرد وتعوق عملية التنمية الشاملة للمجتمع ككل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك