البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الركود يسيطر على سوق الذهب رغم استقرار الأسعار

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

شعبة الذهب: موسم العودة الى المدارس تسبب في ضعف حركة البيع

شهدت أسعار الذهب استقرارا ملحوظا خلال تعاملات ، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر، في السوق المحلي، وذلك نتيجة ثبات سعر المعدن الأصفر عالميا. 

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن سعر الجرام عيار 21 سجل نحو 830 جنيه، وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 955 جنيه، فيما سجل سعر الجرام عيار 18 نحو 715 جنيه، مضيفا أن سعر الجنيه الذهب سجل نحو 6850 جنيه، فيما سجل سعر الاوقية عالميا نحو 1906 دولار.

وأكد نجيب، أن السوق مازال يعاني من حالة من الركود على الرغم من استقرار الاسعار الاسبوع الجاري، وتراجعها الأسبوع الماضي، مشيرا الى أن موسم العودة الى المدارس تسبب ايضا في ضعف حركة البيع، الى جانب انتهاء موسم الاعياد واحتفالات الزواج.

وأوضح فاروق بطرس عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن حركة المبيعات شهدت انتعاشة طفيفة عقب قرار البنك المركزي خفض اسعار الفائدة نهاية الشهر الماضي، وهو ما أدى الى لجوء بعض المواطنين الى شراء الذهب باعتباره ملاذ امن وكبديل لايقاف شهادات الادخار ذات العائد المرتفع.

وكشف التقرير الأسبوعي لسبائك الكويت، أن حركة المبيعات ظهرت على استحياء في مشغولات الذهب عيار 21 وعيار 18 على الرغم من انخفاض الأسعار نهاية الأسبوع.

وأضاف التقرير، أن الذهب تشبث بمستوى 1900 دولار للأونصة نهاية الأسبوع رغم حدة التقلبات خلال تداولات الأسبوع الماضي، حيث هبط الذهب من 1925 دولار للأونصة بداية الأسبوع الى 1887 دولار خلال جلسة الثلاثاء الماضي.

وذكر التقرير، أن الذهب تأثر بقوة الدولار وحاجة المستثمرين إلى عمليات التسييل والتوجه إلى بورصات الأسهم، وسرعان ما عادت الأونصة للارتفاع مع ظهور أخبار موافقة ترامب على الحزمة التحفيزية قبل موعد الانتخابات الرئاسية مطلع نوفمبر القادم، ما منح الذهب مزيداً من القوة أمام الدولار، لتستقر الأونصة مره أخرى فوق 1900 دولار.

ويرى التقرير، أن احتمالات صعود الذهب في الأيام القادمة هي الأقرب، مستنده في توقعاتها على عنصرين أساسيين، أولهما الانتخابات الأمريكية وعدم وجود ترشيحات مؤكدة لفوز أحد المرشحين، ما يعني أن الذهب سيكون السبيل الأفضل للمستثمرين لحين انتظار إعلان نتيجة الانتخابات ووضوح السياسة المالية للفيدرالي مع الرئيس الأمريكي الجديد.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بشكل رئيسي بحركة المعدن الأصفر في البورصة العالمية، والتي تعمل بداية يوم الاثنين حتى نهاية يوم الجمعة من كل أسبوع، بالإضافة الى حركة الدولار أمام الجنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك