موقع المصدر

ads
ads
أسواق

شعبة الأدوية: 20% زيادة فى مبيعات الكمامات والمطهرات مع عودة الدراسة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 03:23 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
رنا عبد الصادق
عوف: 30 مصنع لانتاج الكمامات والماسكات استعدادا للموجة الثانية من كورونا

قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، إن موسم العودة الى المدارس تسبب في حدوث انتعاشة كبيرة وزيادة في الطلب على الكمامات والمطهرات، لافتا الى أن نسبة المبيعات ارتفعت بنحو 20% خلال الفترة الأخيرة، وذلك على الرغم من تراجع الطلب على هذه المستلزمات بنسبة 50% خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

وأضاف عوف، أن أسعار المستلزمات الطبية مستقرة على معدلاتها ولم تشهد أي تغيير مع زيادة الطلب، لافتا الى زيادة الطلب بشكل ملحوظ على اقنعة الوجه الخاصة بالاطفال، والتي تبدأ اسعارها من 15 جنيه وحتى 80 جنيه على حسب النوع والخامة.

ويترواح سعر علبة الكمامات ما بين نحو 100 الى 110 جنيه، فيما يتراوح سعر الكمامة الواحدة في السوق ما بين 5 الى 10 جنيهات، كما يتراوح سعر علبة الجونتيات الطبية ما بين 100 و120 جنيه، بينما يبلغ سعر زجاجة الكحول الايثيلي تركيز 70% ما بين نحو 7 الى 10 جنيهات.

وعن الاستعدادات لوجود موجة ثانية لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، أكد رئيس الشعبة ان حجم الانتاج من المستلزمات الطبية والمطهرات كافيا، خاصة مع وجود حوالي 30 مصنع لانتاج الكمامات بطاقة انتاجية تبلغ نحو 500 مليون كمامة سنويا.

وفي سبتمبر الماضي، قررت وزارة التجارة والصناعة، السماح بتصدير الكحول بكافة أنواعها ومشتقاته والماسكات الجراحية ومستلزمات الوقاية من عدوى فيروس كورونا لكافة الأسواق الخارجية.

وأعلنت الوزارة انتهاء العمل بالقرار الوزاري رقم 186 لعام 2020 والخاص بوقف تصدير الكحول بكافة أنواعه ومشتقاته والقرار الوزاري رقم 187 لعام 2020 والخاص بوقف تصدير الماسكات الجراحية ومستلزمات الوقاية من العدوى.

وفي مارس الماضي، أصدرت وزارة الصناعة والتجارة قرار بوقف تصدير كل من الماسكات الجراحية (أقنعة الوجه "كمامات" ) ومستلزمات الوقاية من العدوى والكحول بكافة أنواعه ومشتقاته، وذلك لمدة 3 أشهر تبدأ، كما اصدرت قرار في يونيو الماضي باستمرار العمل به لمدة 3 أشهر ايضا، وذلك بهدف ضبط احتياجات الأسواق الداخلية واتاحة المنتجات للمواطنين من أجل توافر هذه المنتجات بالسوق الداخلي.

طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads