البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بمناسبة يوم الادخار.. البنوك تقدم خدمة فتح حسابات التوفير مجاناً للعملاء

المصدر

قررت مجموعة من البنوك المحلية العاملة في مصر ، تقديم مجموعة من الخدمات المصرفية المتنوعة للعملاء، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الادخار اليوم الخميس، والذي يستمر حتى نهاية أكتوبر الجاري، حيث يأتي هذا الاحتفال في إطار مشاركة البنوك في مبادرة البنك المركزي لدعم الشمول المالي.

وتعمل جميع فروع البنوك على فتح حسابات توفير وإصدار بطاقات ائتمان ومحافظ ذكية على الموبايل للعملاء الجدد معفاة من أي مصاريف إدارية حتى نهاية الشهر الجاري، وتشمل فروع البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك الزراعي المصري.

ما الشمول المالي؟

ويعرف الشمول المالى بإنه اتاحة الخدمات المالية والمتمثلة فى حسابات التوفير والحسابات الجارية والتأمين وغيرها، لمختلف فئات المجتمع سواء كانت مؤسسات أو أفراد، والعمل على تمكين هذه الفئات من استخدام تلك الخدمات، إلى جانب ضمان وصول الخدمات المالية لمحدودى ومتوسط الدخل، وايضا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما يعد أحد ركائز النمو والتحول للاقتصاد الرقمي وتعزيز الإصلاح الاقتصادي فى مصر.

مصرفيون: تفعيل الشمول المالي يساهم في نشر الوعي المصرفي لدى المواطنين

وقال محمد النجار المحلل المالي، إن تقديم البنوك لخدمة فتح حسابات التوفير مجانا، تعد خطوة هامة لتشجيع القطاع غير الرسمى للانضمام للقطاع الرسمى، وتمكينه من فتح حسابات بنكية.

وأضاف النجار، أن تعميم فكرة الشمول المالي يساهم في ضمان وصول الخدمات المالية لمحدودى ومتوسط الدخل، وايضا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، الى جانب تحسين مؤشرات الاقتصاد المصرى من خلال نشر الوعى المصرفى، وزيادة حسابات المتعاملين فيه.

وأوضح الدكتور هشام ابراهيم الخبير المصرفي، أن تشجيع المواطنين على فتح حسابات التوفير يعد بمثابة ملاذ استثمارى هام يساعد المواطنين فى التغلب على أعباء المعيشة من خلال وجود عائد شهرى ثابت.

وذكر ابراهيم، أن هذه الخطوة تعتبر جيدة خاصة مع اتجاه البنوك لتعزيز فكرة الشمول المالى وجذب عملاء جدد لكى يكون لهم حسابات وتعاملات مع البنوك.

ويمكن للعملاء فتح حسابات التوفير مجانا بدون أي مصاريف في البنوك وفقا لما يلي:

البنك الأهلي المصري

ويتيح البنك الأهلي للعملاء إمكانية فتح حساب توفير مجانا حتى نهاية الشهر الجاري، ومنها حساب التوفير العادي، ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب نحو 1000 جنيه، ويتم تقسيمه إلى 4 شرائح حتى 500 ألف جنيه، ويتم احتساب العائد بداية من 3 ألاف جنيه.

حساب توفير المستقبل: ويتيح البنك إمكانية فتح هذا الحساب للشباب من سن 16 عاما، ويبلغ الحد الأدنى لفتحه نحو 500 جنيه، ويتم اصدار هذا الحساب بإسم الطفل تحت وصاية ولي الأمر.

ويتم احتساب العائد شهريا على أقل رصيد موجود خلال الشهر والذي يزيد عن 3000 جنيه و يتم تعليه العائد المحتسب على رصيد الحساب وفقا لدوريه صدوره، وينقسم الحساب إلى 3 شرائح.

حساب المدخر الصغير: ويتيح البنك إمكانية فتح هذا الحساب للأشخاص الطبيعيين من المصريين والقصر منهم باسمه تحت الولاية أو الوصاية أو الهبة، ويبلغ الحد الأدنى لفتحه نحو 1000 جنيه، والحد الأدنى لإحتساب العائد نحو 3001 جنيه، ويتم تقسيمه إلى 4 شرائح.

بنك مصر

ويتيح البنك إمكانية فتح حساب توفير مجانا للعملاء حتى نهاية شهر أكتوبر، ويقدم البنك أنواع مختلفة من حسابات التوفير وتشمل:

حساب التوفير العادي: ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب نحو 1500 جنيه.

حساب توفير يوم بيوم : وهو حساب خاص بكبار العملاء فقط، ويبدأ الحد الأدنى لفتح الحساب من مليون جنيه.

حساب توفير الشباب: ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب نحو 500 جنيه ويصل إلى 20 ألف جنيه، وهو حساب توفير خاص بالشباب والقصر.

بنك القاهرة

ويتيح البنك إمكانية فتح حساب توفير مجانا بدون مصاريف إدارية، ويقدم البنك حساب التوفير العادي والذي يبدأ الحد الأدنى لفتحه من 5 ألاف جنيه.

البنك الزراعي المصري
ويقدم البنك الزراعي المصري لعملائه، إمكانية فتح حساب توفير مجانا بدون أي مصاريف، ومنها حساب التوفير العادي، ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب نحو 100 جنيه.

كما يتيح البنك نوع اخر من حساب التوفير، وهو حساب توفير المعاش، حيث يبلغ الحد الأدنى لفتحه نحو 1000 جنيه.

الشروط المطلوبة لفتح حساب توفير فى البنوك

ضروروة احضار بطاقة الرقم القومي وتكون سارية أو جواز السفر ويكون ساريا أيضا، وصورة من القيد بالجامعة أو المدرسة، بالاضافة الى صورة إيصال مرافق ، وفى حالة فتح حساب توفير للقصر والأفراد الذين لم يتخط أعمارهم 18 عاما، تطلب البنوك وصاية أحد الوالدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك