البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

شعبة السكر: استقرار أسعار حلوى المولد هذا العام بسبب تراجع الطلب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شعبة الحلويات: انخفاض أسعار السكر أدى الى ثبات سعر الحلوى بالأسواق

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال السنوي بالمولد النبوي الشريف الذي يعتبر من الاحتفالات الإسلامية التي لها طابع خاص بالنسبة للمصريين، وتعتبر حلوى المولد من أكثر مظاهر الاحتفال الشائعة، حيث تستعد المحال بعرض الحلوى المختلفة منذ بدء الشهر الهجري، ربيع الاول.

وتحرص محلات الحلوى على طرح أنواع مختلفة من حلاوة المولد في الأسواق بأسعار تناسب جميع الفئات، من خلال عرض وتقديم تشكيلات الحلوى بما يتناسب مع جميع الطبقات والإمكانيات وتتفاوت الأسعار من محال إلى أخر، كما يتم نشر شوادر في جميع محافظات الجمهورية لبيع الحلوى بأسعار رمزية.

وتبدأ أسعار حلاوة المولد في الأسواق من 50 جنيه إلى 1200 جنيه على حسب النوع والحجم.

وأكد حسن فندي رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن أسعار حلاوة المولد مستقرة هذا العام على نفس معدلات العام الماضي.

وأضاف فندي، أن استقرار الأسعار يرجع الى تراجع القوة الشرائية لدى المواطنين، لافتا الى انها لم تشهد انخفاضا على الرغم من تراجع سعر الدولار، الا ان هناك عوامل اخرى تتحكم في الأسعار ومنها ارتفاع أسعار الوقود والكهرباء، إلى جانب زيادة أسعار الخامات ومستلزمات الإنتاج، فضلا عن أجور ورواتب العاملين في المصانع، لافتا إلى أنها كلها عوامل ساهمت في استقرار أسعار حلاوة المولد وليس انخفاضها.

وأكد صلاح العبد رئيس شعبة الحلويات بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار حلوى المولد تشهد استقرارا هذا العام عند نفس مستويات العام الماضي، وذلك كنتيجة لتراجع اسعار السكر، ليصل الى 1200 جنيه للطن.

وأوضح العبد، ان هناك حالة من الركود تسود الاسواق حاليا بسبب تراجع القوة الشرائية، وهو ما ساهم في ثبات أسعار حلوى المولد هذا العام.

متوسط أسعار علب حلاوة المولد في الأسواق

يتراوح سعر علبة مشكل فاخرة كبيرة من 750 جنيه إلى 1290 جنيه، وعلبة مشكل فاخرة متوسطة من 530 جنيه إلى 855 جنيه، ويبلغ سعر علبة مشكل فاخرة صغيرة من 285 جنيه إلى 400 جنيه.

ويتراوح سعر علبة حلاوة المولد 11 قطعة من 35 جنيه إلى 50 جنيه، ويبلغ سعر علبة حلاوة المولد 16 قطعة  من 78 جنيه إلى 85 جنيه، فيما يتراوح سعر علبة حلوى  المولد 19 قطعة من 120 جنيه إلى 185 جنيه، ويبلغ سعر علبة حلاوة المولد 23 قطعة من 185 جنيه إلى 215 جنيه.

متوسط أسعار باكيت الحلوى في الأسواق

يبلغ سعر قرص بندقية من 31 جنيه إلى 42 جنيه، ويبلغ سعر قرص كاجو من 31 جنيه إلى 55 جنيه، وسعر قرص فسدقية من 49 جنيه إلى 56 جنيه، فيما يتراوح سعر طبق ملبن من 30 إلى 60 جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك