البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني: القاعدة تخطط لشن هجمات توقع عددا كبيرا من الضحايا

أندرو باركر
أندرو باركر

حذر رئيس جهاز الاستخبارات البريطانية الداخلي (ام آي 5) مساء أمس الخميس من أن خلايا تنظم القاعدة تخطط لشن هجمات إرهابية ضد شركات الطيران وأجهزة السكك الحديدة والأماكن الشهيرة في بريطانيا، توقع عددا كبير من الضحايا.

ووفقا لوكالة انباء "أ-ش-أ"قال أندرو باركر في تصريح له من مقر جهاز الاستخبارات في لندن أمام 70 عضوا من المعهد الملكي للخدمات المتحدة بعد حادث باريس، " إن أجهزة الشرطة والمخابرات أنقذت حياة العديد من المدنيين في بريطانيا من خلال إحباط ثلاث مؤامرات إرهابية تأتي من سوريا في الأشهر الأخيرة"، موضحا أن أجهزة الأمن لا يمكن أن تحبط كل مؤامرة إرهابية.

وأضاف "لا يمكن أن نكون راضين. رغم أننا وشركائنا نبذل قصارى جهدنا، نعلم أننا لا نستطيع أن نأمل في إيقاف كل هذه المحاولات".

مشيرا إلى أن عدد البريطانيين الذين سافروا إلى سوريا وصل إلى نحو 600 شخص.

واستطرد باركر "لا نزال نواجه مؤامرات أكثر تعقيدا وطموحا تتبع النهج المؤسف الراسخ من تنظيم القاعدة والجماعات التي تقلدها. محاولات لإيقاع خسائر واسعة النطاق في الحياة، وغالبا من خلال مهاجمة أنظمة النقل أو أهداف بارزة".

وقال "نعرف، على سبيل المثال، أن مجموعة من إرهابيي القاعدة في سوريا تخطط لشن هجمات توقع ضحايا جماعية ضد الغرب"، مشيرا الى أن عدد الهجمات القاتلة التي يواجهها جهاز الاستخبارات البريطاني ارتفعت أيضا.

وأضاف "لا يزال تنظيم القاعدة يقدم الدعم للمتطرفين للتخطيط لهجمات إرهابية ضد الغرب. المتطرفين الإسلاميين البريطانيين لا يزالون يسافرون إلى جنوب آسيا، وشبه الجزيرة العربية ومناطق أخرى في محاولة للحصول على تدريب إرهابي".

وحذر باركر من الهجمات العشوائية التي يشنها أفراد غير مرتبطين بتنظيمات ويعملون بعد فترات قصيرة جدا من التخطيط المسبق، مؤكدا على أن مثل هذه الهجمات صعب بطبيعة الحال على أجهزة الاستخبارات أن تكتشفها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك