البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«الأوروبى لإعادة الإعمار» يقر خطة التحول نحو الاقتصاد الأخضر 2021-2025

 البنك الأوروبي لإعادة
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

أقر محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، خلال اجتماعه السنوي خطة التحول نحو الاقتصاد الأخضر 2021-2025، ضمن برنامج عمل (EBRD) الجديد لدعم الدول الأعضاء في عملية اتباع التعافي الأخضر الشامل والمرن من تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتبني استراتيجية GET 2021-2025 على نجاح ذات الاستراتيجية خلال الـ 5 سنوات الماضية، والتي أطلقها البنك مع انعقاد مؤتمر باريس للتغير المناخي عام 2015، حيث اتفقت الدول على القيام بتحركات للإبقاء على ارتفاع درجة الحرارة عالميًا ضمن مستوى منخفض؛ ما أدى إلى استحواذ الاستثمارات الخضراء على نحو 40% من إجمالي ما قدمه البنك العام الماضي بعد أن كانت 24% فقط بنهاية عام 2015.

ودعا الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة  - فِي خطاب مسجل أمام الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك - مجتمع الأعمال، أن يكونوا طموحين أكثر وأكثر تشددا فيما يتعلق بالمضي قدما نحو مستقبل به انبعاثات أقل، قائلا إن "الوقت ينفد سريعًا".

وعبر ولي عهد المملكة المتحدة، عن رغبته أن يسعى العالم نحو تحقيق هدف "صفر انبعاثات كربونية" بحلول عام 2050، والذي من شأنه خفض الارتفاع المتوقع بدرجات الحرارة إلى أقل من درجتين مئويتين.

ويذكر أن اتفاقية باريس استهدفت جعل ارتفاع متوسط درجة الحرارة العالمية "أقل بكثير" من درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل العالم الصناعي، بينما تسعى إلى تشديد الهدف إلى 1.5 درجة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك