البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

أسعار الذهب تعاود الهبوط.. والجرام يخسر 3 جنيهات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شعبة الذهب: تذبذب الأسعار بسبب المضاربات والأحداث الدولية

شهدت أسعار الذهب ، تراجعا ملحوظا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر، في السوق المحلي، لينخفض سعر الجرام بحوالي 3 جنيهات.

وقال نادى نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن سعر عيار جرام الذهب عيار 21 انخفض خلال تعاملات اليوم، ليسجل نحو 830 جنيه، في مقابل نحو 833 جنيه خلال تعاملات أمس الاثنين.

وأضاف نجيب، أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل نحو 930 جنيه، كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 711 جنيه، فيما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6640 جنيه.

وأوضح نجيب، أن انخفاض سعر الذهب يرجع الى هبوط سعر المعدن الاصفر في البورصات العالمية ليسجل سعر الأوقية نحو 1908 دولار، في مقابل نحو 1918 دولار.

وأكد سكرتير الشعبة، أن هناك حالة من التذبذب تسود أسعار الذهب خلال الوقت الحالي، كنتيجة للمضاربات في البورصات العالمية، الى جانب الأحداث الدولية، وفي مقدمتها اصابة الرئيس الامريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا، وهو ما ادى الى صعود اسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال اليوميين الماضيين، غير ان اعلانه خروجه من المستشفى وتلقيه العلاج ادى الى نزول أسعار الذهب مرة اخرى خلال تعاملات اليوم.

وأكد فاروق بطرس عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن انخفاض أسعار الذهب يرجع الى عمليات جني الأرباح، فضلا عن ارتفاع شهية المخاطر في الأسواق لدى المستثمرين على الدولار الأمريكي خلال الفترة الأخيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك