البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الإحصاء»: 42,2%معدل المساهمه فى النشاط الاقتصادى خلال 2019

 الجهاز المركزى للتعبئة
الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

أظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ، أن معدل المساهمة فى النشـاط الاقتصادي (قوة العمل منسوبة إلى عدد السكان 15سنه فأكثر) بلغ 42.2% على مستوى إجمالى الجمهورية عام 2019.

وأوضح الإحصاء اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر في بيان بمناسبة اليوم العالمي للعمل اللائق والذي يحتفل به في السابع من أكتوبر من كل عام -التفاوت الملموس بين كل من الذكور الإناث فى معدلات المساهمة في النشاط الاقتصادي حيث ارتفعت معدلات المساهمة بين الذكور الي أكثر من 4 أضعاف مثيلاتها بين الإناث فبلغت 67.3% مقابل15.6% للإناث عام 2019، وتشير البيانات أن هذا التفاوت هو النمط السائد في سوق العمل المصري.

وأضاف الإحصاء أن نسبة العاملين فى عمـل دائـم بلغت 66.2% مـن إجمالي العاملين بأجر وترتفـع هذه النسبـــة إلى 87.7% بين الإناث مقابل 62.6% للذكور.

وسجلت نسبة العاملين فى عمل دائم بالقطاع الحكومي أعلى نسبة حيث بلغت 98.3% يليها العاملين فى القطاع العام والأعمال العام بنسبة 95.0%، وسجلت أقل نسبة للعاملين في عمل دائـــم في القطاع الخاص (خارج المنشآت) بنسبة 23.9%.

ولفت الإحصاء إلى أن نسبة العاملين المـشتركين في التأمينات الاجتماعية بلغت 45.2% من جملة العاملين بأجر، وترتفع هذه النسبة الى 71.2% بين الإناث مقابل 40.8% للذكور.

وذكر أن نسبة العاملين المشتركين في التأمينات الاجتماعية في القـطاع الحكومي تـصل إلى 97.0% من جمـلة العاملين بأجر في القطاع الحكومي، ثم العاملين بالقطاع العام والأعمال العام بنسبة 91.7 %، بينما كان العاملين بالقطاع الخاص (خارج المنشآت) هم الأقل نـسبة حيث بلغت 9.8% من جملة المشتركين في هذا القطاع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك