البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك «saib» يمول «أوراسكوم بيراميدز» بقيمة 230 مليون جنيه

جانب من توقيع العقد
جانب من توقيع العقد

وقع بنك «saib»، عقد تمويل طويل الأجل بمبلغ وقدره 230 مليون جنيه، لصالح شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية، إحدى شركات مجموعة أوراسكوم للإستثمار القابضة.
 
ويأتي ذلك في إطار دور بنك «saib» في دعم وتنمية وتمويل المشروعات الإستراتيجية داخل السوق المصرية، حيث يهدف المشروع إلى تطوير منطقه الأهرامات لتتماشي مع استراتيجية الدولة لتطوير المقاصد السياحية وزيادة عدد السائحين في الفترة القادمة. 

وأكد طارق الخولي على مساندة مصرفه بشكل خاص والقطاع المصرفي عامة، للإقتصاد القومي وكافة قطاعاته الإقتصادية في جميع الظروف الاستثنائية، خاصة مع انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وتبعات ذلك على الاقتصاد العالمي والمحلي. 

وأوضح أن القطاع المصرفي المصري يمتلك ملاءة مالية جيدة جداً، جعلته قادراً على مساندة الاقتصاد لعبور العديد من الظروف الاستثنائية التي مر بها في أوقات مختلفة، مشيراً إلى أن البنوك المصرية تمتلك من السيولة النقدية ما يمكنها من تمويل كافة المشروعات القومية والخاصة، حتى في أوقات الأزمات.

كما أكد أن قطاع السياحة يعد أحد أهم القطاعات المؤثرة في الإقتصاد، وأحد أهم مصادر الدخل القومي بما توفره من عائدات دولارية سنوية إذ توفر السياحة فرصاً للعمل في العديد من المجالات كالفنادق، والمطاعم، وشركات السياحة، وتعد مصر من أهم دول العالم فى مجال السياحة نظرا لما تمتلكه من ثلث الآثار المعروفة فى العالم أجمع.

ويذكر أن أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية إحدى شركات مجموعة أوراسكوم للإستثمار القابضة هي الشركة المتعاقدة مع المجلس الأعلى للآثار على تطوير وتقديم خدمات داخل منطقة الأهرامات بالجيزة.

وحضر مراسم التوقيع كلاً من المهندس نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للإستثمار القابضة وطارق الخولي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لبنك saib» بالمقر الرئيسي للبنك، وقد قام بالتوقيع على العقد نيفين صلاح – مدير عام رئيسى قطاع القروض المشتركه والاستثمار في بنك saib وأشرف حليم رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك