البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يقرر تشكيل المجلس الاعلى للإستثمار قبل مؤتمر مارس الاقتصادى

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بكلٍ من  المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، و أشرف سالمان وزير الاستثمار.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول عملية التحضير لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، والذى سيتم تنظيمه في شرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس 2015.

وقدمت  نجلاء الأهواني عرضاً شاملاً للجوانب الموضوعية والترتيبات التنظيمية الخاصة بالمؤتمر، مشيرة إلى أنه يهدف إلى إعادة مصر إلى خريطة الاستثمار العالمي وتأكيد تجاوزها الظروف الصعبة التى شهدتها خلال السنوات الأربع الماضية، والتي أثرت سلباً على الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى مصر.

وأوضحت أن المؤتمر سيتيح الفرصة لشرح السياسات والتوجهات الاقتصادية والنقدية للدولة، مع عرض التعديلات التى تم ادخالها على عدد من التشريعات بالإضافة إلى إصدار تشريعات جديدة تهدف إلى جذب الاستثمار وتيسير إجراءاته، فضلاً عن الجهود المبذولة خلال الفترة الأخيرة لتسوية عدد كبير من المشكلات التي واجهت المستثمرين.

وأضافت أن المؤتمر سينقسم إلى عدة جلسات يتم خلالها تقديم مشروعات عدد من القطاعات الحيوية.

وقدم شرف سالمان وزير "الاشتثمار" عرضاً للخطوات الجارية لإعداد المشروعات بالتعاون مع عدد من بنوك الاستثمار المحلية والمكاتب الاستشارية.

وأضاف السفير علاء يوسف أن  الرئيس وجه بأهمية الانتهاء من إعداد المشروعات بالتنسيق مع الوزارات المعنية، بحيث تتضمن كافة التفاصيل والدراسات اللازمة حتى يمكن تقديمها خلال المؤتمر، مع تسهيل عملية طرح المشروعات وتبسيط إجراءات التعاقد.

كما وجه الرئيس  بأهمية الانتهاء من اعداد قانون الاستثمار الموحد، وإتباع نموذج الشباك الواحد لاختصار الوقت والجهد على المستثمرين، فضلاً عن مواصلة العمل على تسوية المنازعات الخاصة بالاستثمار بالطرق الودية.

وأكد  الرئيس كذلك على أهمية تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار قبل المؤتمر، بحيث يتولى تحديد أولويات الاستثمار فى مصر وإعداد خريطة استثمارية تتضمن أهم المشروعات والمناطق التي يمكن الاستثمار فيها، مع العمل على تذليل كافة العقبات القانونية والإدارية التى قد تواجه المستثمرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك