البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يتفقد مشروع محور شمال الأقصر ويوجه بسرعة استكماله

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل ، موقع محور شمال الأقصر والذي يربط بين الطريق الصحراوى الشرقي مرورا بطريق طيبة ومطار الأقصر الدولي والذي يتقاطع مع طريق مصر أسوان الزراعي الشرقي مرورا بخط السكة الحديد ووصولا إلى طريق الأقصر /مركز الزينية.

وقام الوزير بتفقد الوزير عدد من قطاعات المشروع منها موقع الكوبري المخطط تنفيذه أعلى السكة الحديد ، حيث أكد الوزير ان وزارة النقل لديها خطة لعمل 33 كوبري بديلا للمزلقانات الاكثر خطورة وأنه جاري العمل حاليا في 13 كوبري منها وان أهمية هذه الكباري تتمثل في انها تسهم في الحد من الحوادث والمحافظة على ارواح المواطنين.

وتفقد الوزير أيضا ، الموقع الخاص باستكمال المحور على النيل وربطه بطريق القاهرة أسوان الزراعي الغربي والطريق الصحراوي الغربي والذي سيساهم في تسيير حركة الحافلات السياحية من الأقصر إلى البر الغربي.

وأكد الوزير على أهمية استكمال المحور الذي سيساهم في خدمة الحركة السياحية وخاصة الوافدة من البحر الأحمر بالإضافة إلى أنه سيساهم في تسهيل حركة المرور بالاقصر نظرا لأنه سيكون محورا بديلا لطريق المطار موجها قيادات الهيئة العامة للطرق والكباري بإنشاء كوبري علوي أعلى طريق مصر أسوان الشرقي (كوبري يسى) ضمن أعمال إستكمال المحور.

ويذكر أن المحور قد بدأ العمل منذ عام 2008 ، ثم توقف لوجود عدد من العوائق والتي تم إزالتها خلال الفترة الماضية.

ورافق الوزير خلال الجولة التفقدية ، المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ، وذلك في بداية جولته اليوم بمحافظتي الأقصر وأسوان لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات التي تنفذها وزارة النقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك