البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التعليم العالى: 48 مليار جنيه استثمارات بالجامعات الحكومية خلال 6 سنوات

 الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، أن حجم الاستثمار في الجامعات الحكومية خلال ست سنوات بلغ 48 مليار جنيه ، مشيرا إلى أننا نستهدف رقم أكبر خلال الفترة المقبلة .

وقال وزير التعليم العالي في كلمته خلال افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المنشآت التعليمية ، إن عدد الطلاب في التعليم الجامعي 3 ملايين طالب وسنصل لـ 4 ملايين و 200 ألف طالب في 2030 ونحتاج إلى توفير أماكن بالجامعات لاستيعاب الزيادة المتوقعة .
 
وأشار الوزير إلى أن الحمل الأكبر في استيعاب هذه الزيادة يقع على الجامعات الحكومية لذلك توسعنا في إنشاء جامعات كما عملنا على تحسين البنية التحتية للجامعات كافة .

وأوضح أن خلال السنوات الست الماضية بدأ العمل لمواكبة مسيرة التقدم العالمي ونحتاج إلى تغيير مفهوم الأسرة المصرية عن التخصصات الجامعية الجديدة.

وأكد عبد الغفار أن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا كانت حلما تحقق بدعم كبير من الرئيس السيسي، موضحا أن 200 فدان لحجم الجامعة المصرية اليابانية كانت صحراء ولكن تحولت لواقع ملموس بتكلفة 6.7 مليار جنيه.

ونوه إلى أن الجامعة المصرية اليابانية تنقسم لمبنى للتميز العلمي والإدراة والمكتبة، 4 كليات ومبنى للخدمات الطلابية ومدينة كاملة للخدمات من محطات تحلية ومعالجة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك