موقع المصدر

ads
ads
أسواق

أسعار الذهب ترتفع في السوق المحلى.. والجرام يقفز 14 جنيه

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 03:45 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
رنا عبد الصادق
شهدت أسعار الذهب ارتغاعا ملحوظا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر، ليرتفع سعر الجرام بحوالي 14 جنيه، وذلك نتيجة صعود سعر المعدن الأصفر عالميا ليصل الى 1964 دولار للأوقية.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع اليوم ليسجل نحو 861 جنيه، في مقابل نحو 847 جنيه خلال تعاملات أمس، وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 1000 جنيه، فيما سجل سعر الجرام عيار 18 نحو 740 جنيه، بينما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 7 ألاف جنيه.

وأضاف أن أسباب ارتفاع اسعار الذهب ترجع إلى قيام المضاربين بشراء كميات كبيرة من أطنان الذهب وهو ما أدى إلى تراجع حجم المعروض وارتفاع الأسعار، ثم يقومون ببيع هذه الكميات مرة أخرى ولكن بسعر مرتفع بهدف تحقيق الأرباح.

ويرى صلاح عبد الهادي عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن الأحداث العالمية سواء السياسية أو الاقتصادية تؤثر على أسعار الذهب بشكل عام.

وأضاف عبد الهادي، أن الذهب يعد ملاذ أمن للمستثمرين وقت الأزمات، وهو ما يساهم في زيادة الطلب عليه بشكل كبير خاصة عقب أزمة فيروس كورونا، متوقعا استمرار تذبذب أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة ما بين الصعود والهبوط حتى تنتهي الأزمة بالكامل.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads
ads