البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«البافارية للسيارات» تطلق الجيل المطور من «BMW X6» المجمعة محلياً

الجيل المطور من «BMW
الجيل المطور من «BMW X6»

قدمت المجموعة البافارية للسيارات ، السيارة BMW X6 الجديدة كلياً في مصر ، ويتم تقديم X6  بالتعاون مع طراز M Performance M50i، ويأتي هذا كجزء من النجاح الكبير الذي تحقق مع جميع الموديلات التي تم تقديمها بأداء M بدءًا من X3 و X7 و X5 وأخيرًا.

وأكد فريد الطوبجي رئيس المجموعة البافارية للسيارات خلال حفل تقديم السيارة ، أن الشركة تسعى منذ حصولها على وكالة سيارات BMW لدعم توطين عملية تجميع و صناعة السيارات محليا داخل مصر عبر إنشاء مصنع للتجميع يختص بتجميع سيارات BMW في السادس من اكتوبر ويضم المصنع 3 وحدات إنتاجية بطاقة تصل إلى 10 آلاف وحدة سنوياً، فيما تصل الطاقة التشغيلية إلى 4500 سيارة سنوياً، تمثل %45 من إجمالي قوة المجموعة.

ويقام المصنع على مساحة تصل إلى 40 ألف متر مربع تشمل المبنى الإداري، والمخازن، وقسم اللحام وقسم والدهان والتجميع، وأقسام الاختبارات ومراجعة الجودة، وغيرها.

وتأسست المجموعة البافارية للسيارات في مارس 2003، كمستورد وحيد وحصري لسيارات BMW وميني كوبر في مصر، مع حقوق حصرية للاستيراد والتجميع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع، أسست المجموعة باستثمارات تصل إلى 300 مليون دولار .

وأوضح أنه من خلال مصنع المجموعة البافارية للسيارات ، يتم تجميع عدد من الطرازات محليا داخل مصر على رأسها معظم قائمة فئات BMW X.

ويأتي قرار تجميع هذه القائمة تأكيدًا جديدًا من BMW والمجموعة البافارية على ثقتها بالاقتصاد المصري، عن طريق الاستثمار المستمر على مدار الأعوام الماضية في مصنع المجموعة البافارية بمدينة السادس من أكتوبر، والذي استقبل العديد من الاستثمارات والتوسعات لتجهيز خطوط الإنتاج خلال السنوات الأخيرة، كما يؤكد التزام المجموعة البافارية تجاه عملائها بتوفير السيارات بشكل سريع لمواجهة الطلب المتزايد.

وذكر أنه بالرغم من التحديات التى تواجه سوق السيارات المصرية ، خاصة بعد انتشار جائحة كورونا ، فإن المجموعة البافارية للسيارات قدمت العديد من الطرازات خلال 2020 كما تخطط لطرح طرازين لأول مرة  ، سيتم الكشف عنهم خلال هذا العام، وقد قامت بطرح عدد من الطرازات الجديدة مثل BMW X5 M50iو BMW 2 Series Gran Coupe و BMW X7.

وجاءت (X6 M50i) مع محرك ثمانى الأسطوانات سعة 4.4 لتر مع تيربو مزدوج ، يستخرج طاقة حصانية تبلغ 530 حصان ، والقادر على تحقيقها عند عزم أقصى يبلغ 750 نيوتن.متر / 1800 – 4800 د.د. ، فيما تتمكن معه السيارة للتسارع من 0 – 100 كم خلال زمن يبلغ 4.3 ثانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك