البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

أسعار الذهب تنخفض 11 جنيهاً فى يومين.. وركود تام بحركة البيع والشراء

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

شهدت أسعار الذهب تراجعا ملحوظا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في السوق المحلي، لينخفض سعر الجرام بحوالي 4 جنيهات، فيما تراجعت الأسعار بحوالي 7 جنيهات خلال تعاملات أمس.

وقال نادي نجيب سكرتير الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر جرام الذهب عيار 21 انخفض خلال تعاملات اليوم ليسجل نحو 838 جنيه، وسجل سعر جرام عيار 24 نحو 958 جنيه، فيما سجل سعر جرام عيار 18 نحو 718 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6704 جنيه.

وأضاف نجيب، أن انخفاض أسعار الذهب المحلية يرجع الى هبوط سعر اوقية الذهب في البورصات العالمية خلال تعاملات اليوم، لافتا الى ان سعر الاوقية سجل نحو 1917 دولار، في مقابل نحو 1935 دولار خلال تعاملات الاسبوع الماضي.

وأكد فاروق بطرس عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، ان حركة السوق مازلت هادية خلال الفترة الحالية، لافتا الى وجود حالة من الركود التام في حركة البيع والشراء، على الرغم من انخفاض اسعار الذهب.

وتوقع بطرس استمرار تراجع سعر الذهب بنسية بسيطة خلال الأيام المقبلة، لافتا الى قيام التجار بطرح أطنان من الذهب بكميات كييرة للبيع، وهو ما أدى الى حدوث زيادة في المعروض من الذهب وبالتالي  انخفاض سعره، ثم يقوموا بشراء كميات الذهب التي تم بيعها بسعر منخفض، وبالتالي تحقيق أرباح.

وذكر بطرس، أنه على سبيل المثال ما تم بيعه بقيمة 1935 دولار للأوقية يقومون بشرائه بحوالي 1917 دولار، وبالتالي فهناك حوالي 18 دولار فرق وهو ما يحقق زيادة في الأرباح.

ويعد الذهب من أفضل طرق الاستثمار خلال السنوات الأخيرة، وذلك لعدة أسباب منها ارتفاع أسعار الذهب، مما يحقق فرص لتحقيق الربح من الاستثمار بالذهب، بالاضافة الى أنه يعتبر الملاذ الامن والحكيم على فترات التاريخ نظرًا لإحتفاظه بقيمته وقت الأزمات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك