البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

665 مليون قدم مكعب غاز يومياً إنتاج «خالدة للبترول» خلال 2019-2020

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت شركة خالدة للبترول ، أن متوسط الإنتاج اليومي من الغاز الطبيعي بلغ حوالي 665 مليون قدم مكعب، وحوالي 145.5 ألف برميل زيت خام ومتكثفات خلال العام المالي 2019-2020.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال انعقاد أعمال الجمعية العامة للشركة لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2019-2020 ، أن الثقة المتبادلة مع الشركاء الأجانب تسهم بدور مهم في تحسين مؤشرات الأداء ورفع كفاءة العمليات وأن العمل بروح الفريق يسهم في تحقيق الخطط الموضوعة التي تستهدف زيادة معدلات الإنتاج وتحسين إنتاجية الآبار المتقادمة.

وأشار الوزير إلى التزام شركة (أباتشي) وشركائها في مناطق امتياز شركة خالدة للبترول بالصحراء الغربية, كأحد شركاء قطاع البترول الأساسيين ولها قصص نجاح مهمة ساهمت على مدى 25 عاما في الأداء المتميز الذي حققته شركة خالدة للبترول. 

وطالب الملا باستمرار منظومة استدامة العمليات وتحسين الكفاءة وزيادة الاستثمارات وعدد الحفارات خلال الفترة القادمة لزيادة الإنتاج ومواجهة التناقص الطبيعي لإنتاجية الآبار, خاصة وأن البحث السيزمي الذي تم مؤخرا يشير إلى وجود احتماليات وامكانيات واعدة في مناطق عمل الشركة, مؤكدا على بذل العاملين أقصى جهد ممكن لمواجهة التحديات والالتزام بمنظومة السلامة كأولوية قصوى والإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وأوضح المهندس سعيد عبد المنعم رئيس شركة خالدة للبترول أنه تم إنفاق 651 مليون دولار خلال العام، وتم حفر 39 بئرا لتنمية الاحتياطيات المؤكدة وتأكيد الاحتياطيات المحتملة والممكنة، منها 35 بئرا منتجة للزيت الخام و4 آبار منتجة للغاز ، كما تم تنفيذ 126 عملية إعادة إكمال منها 82 عملية بحقول الزيت و8 عملية بحقول الغاز الطبيعي.

ولفت إلى أنه تم استكمال حفر وإكمال 19 بئرا استكشافية, والانتهاء من معالجة البيانات السيزمية ثلاثي الأبعاد عالية الجودة بإجمالي مساحة 2920 كم2 شاملة مساحة الدمج مع برنامج غرب كلابشة, وجاري العمل على معالجة تلك البيانات.

وأشار إلى أن هذا النشاط أدى إلى تحقيق العديد من الاكتشافات المتميزة منها كشف بركات العميق-1ظ, كشف كارنارفون-1ظ كشف قادش أقصى-1ظ, كما تم الانتهاء من إنجاز العديد من المشروعات من أبرزها الانتهاء من مد خط الغاز بات / إبريس وتطوير حقول جاد للغاز من خلال نقل وعاء فصل الغازات, بالإضافة إلى نقل وتركيب توربينة توليد طاقة كهربائية من منطقة كهرمان لمنطقة كلابشه, ومد حوالي 17 كم مواسير لخطوط الزيت الخام والغاز والانتهاء من مد خط غاز بركات العميق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك