البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

690 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكات الكهرباء في المنوفية

 الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء من أعمال رفع كفاءة الشبكة الكهربائية بقطاع المنوفية إحدى القطاعات التابعة لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، بتكاليف إجمالية بلغت حوالي 690 مليون جنيه، حيث يبلغ عدد المشتركين في القطاع 1.6 مليون مشترك منهم 410 آلاف مشترك مسبوق الدفع.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر ، إنه تم الانتهاء من تجهيز 83 مركز خدمة بالمقرات لخدمة المشتركين، و بلغ إجمالي عدد لوحات التوزيع جهد متوسط 77 لوحة، وبلغ إجمالي طول شبكة الخطوط الهوائية جهد متوسط 3606.760 كم، وإجمالي طول شبكة الكابلات الأرضية جهد متوسط 2128.640 كم، وإجمالي طول شبكة الخطوط الهوائية جهد منخفض 7200205 كم، كما بلغ إجمالي طول الكابلات الأرضية جهد منخفض 386.565 كم، وإجمالي عدد المحولات 6255 محولا بإجمالي قدرة 1803.121 م.ف.أ.

وأوضحت الوزارة أنه تم إضافة 19.122 كم ما بين كابلات أرضية وخطوط هوائية على الجهدين المتوسط والمنخفض،و10 محولات بقدرة (3. 12) م. ف .أ خلال شهر يوليو2020، فيما بلغ إجمالي المنفذ من مشروعات الغير خلال الفترة من 1-7-2019 حتى 30-6-2020 بمبلغ حوالي 96 مليون جنيه.

وتابعت الوزارة أن كل هذا أدى إلى تطوير الخدمات المقدمة من الشركة إلى خفض متوسط زمن العطل كما أدى إلى خفض معدلات الأعطال سعياً إلى رفع جودة الخدمة المقدمة إلى العملاء.

وأكدت أنه لضمان استمرارية التغذية الكهربائية لعملاء الشركة تم تشكيل فرق الصيانة المركزية بقطاعات الشركة مع تزويد جميع فرق الصيانة وإزالة الأعطال بعدد ومهمات الصيانة والسلامة والصحة المهنية.

وحول محاضر الضبطية القضائية، بلغ عددها خلال شهر يونيو الماضي 630 محضرا بإجمالي 715 ألف جنيه بقطاع المنوفية.

ويذكر أن قطاع المنوفية يضم هندسات كل من مدينة شبين – مركز شبين – تلا – الشهداء – سرس الليان – الباجور – بركة السبع – منوف – قويسنا – اشمون مدينة – أشمون قرى.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، مشددا على أهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

وشدد على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات ، مع ضرورة الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك