البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

21 مليون جنيه لتطوير شبكات الكهرباء بقطاع وسط الإسكندرية

 الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم الانتهاء من أعمال رفع كفاءة الشبكة الكهربائية بقطاع وسط التابع لشركة الإسكندرية للكهرباء بتكلفة بلغت 21 مليون جنيه خلال الفترة من 172019 حتى يونيو 2020، حيث يبلغ عدد المشتركين في القطاع حوالي 410 آلاف مشترك.

وأضاف شاكر فى بيان اليوم الأربعاء 26 أغسطس ، أنه تم الانتهاء من العديد من التوسعات بإضافة وإحلال حوالي 11 كم كابلات جهد متوسط، وإضافة وإحلال حوالي 7 كم كابلات جهد منخفض، وإضافة وإحلال 4 كم شبكة هوائية جهد منخفض، وإضافة 2 محول وإحلال حوالي 14 محولا.

وحول محاضر الضبطية القضائية ، أوضحت الوزارة أنه تم تحرير في نطاق قطاع وسط التابع لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء 5 آلاف محضر بإجمالي مبلغ يصل إلى حوالي 13 مليون جنيه، فيما تم تركيب 80 ألف عداد مسبق الدفع.

وأوضح شاكر أنه نتيجة لما تم تنفيذه من أعمال التوسعات والإحلال السابق ذكرها أدى ذلك إلى تخفيف الأحمال على مغذيات قائمة وتحسين الجهود لدى المواطنين وتأمين التغذية الكهربائية، مما يقلل فترات انقطاع التيار الكهربائي لدى المواطنين، وجاري استكمال خطط التطوير طبقًا للجداول الزمنية المعدة لذلك.

وأكد الاهتمام الكبير الذي يوليه قطاع الكهرباء للارتقاء بجودة الخدمة المقدمة وجودة تنفيذ خطط التطوير، مشددا على ضرورة متابعة ما يتم تنفيذه بمنتهى الدقة للتأكد من وصول الخدمة في أفضل صورها.

وشدد شاكر على أهمية حل مشكلات المواطنين والوقوف على أسبابها لتفادي تكرارها فى المستقبل، مؤكدًا أن شركات التوزيع تعكس صورة لوزارة الكهرباء، كما تبين حسن العلاقة بين المستهلك والحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة.

وذكر ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء في القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، مشددا على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي، وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك