البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزيرة التجارة تبحث خطط انشاء مناطق صناعية وحرفية فى جنوب سيناء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبلت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك للإرتقاء بخطط التنمية الصناعية بالمحافظة وتعظيم الإستفادة من الحرف اليدوية والتراثية  المنتشرة بمدن المحافظة وتطويرها بما يسهم فى  خلق المزيد من فرص العمل لأبناء جنوب سيناء .

وقالت الوزيرة إن اللقاء قد إستعرض آخر التطورات  المتعلقة بإنشاء منطقة أبو زنيمة الصناعية والتى تعد أحد أهم المشروعات الواعدة بالمحافظة حيث تزخر المنطقة بالعديد من المواد المحجرية والتعدينية والبتروكيماوية  وهو الأمر الذى يتيح إقامة صناعات ذات قيمة مضافة عالية لتلبية إحتياجات السوق المحلى من هذه المنتجات والتصدير للأسواق الخارجية ،مؤكدة حرص الوزارة على إنجاز هذا المشروع التنموى ووضعه ضمن المشروعات ذات الأولوية فى خطة التنمية الصناعية .

وأشارت جامع إلى أن اللقاء قد تناول أيضاً إنشاء مناطق حرفية بمدن المحافظة تكون قائمة على الحرف اليدوية التى تشتهر بها مدن المحافظة خاصة وأن هذه المنتجات تلقى قبولاً كبيراً من السياحة الوافدة لمحافظة جنوب سيناء ،لافتةً فى هذا الإطار إلى موافقتها على منح 50% نسبة خصم للعارضات المشاركات من سيدات المحافظة بمعرض تراثنا المقرر إنعقاده خلال شهر أكتوبر المقبل .

وإستعرض اللقاء أيضاً تنفيذ توجهات الدولة نحو مساعدة أبناء المحافظة فى إيجاد مشروعات تنموية جديدة من خلال إضافة أنشطة متنوعة تتناسب مع طبيعة المنطقة وعدم إقتصارها  على الزراعة فقط الأمر الذى يسهم فى توفير المزيد من فرص العمل أمام  أبناء المحافظة ، هذا فضلاً عن السعى لتبسيط إجراءات إقامة المشروعات الجديدة وبصفة خاصة ما يتعلق بإستخراج السجل التجارى للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر .

ولفتت جامع إلى إنها قد وافقت على تخصيص جناح بمعرض تراثنا لعرض الأفكار التسويقية لمنتجات مدينة سانت كاترين والتى تعكس القيمة التاريخية لهذه المنطقة السياحية .

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، إن هذا اللقاء يأتي في اطار حرص المحافظة على التواصل والتنسيق مع كافة الوزارات والاجهزة الحكومية المعنية للارتقاء بالانشطة الاستثمارية والاقتصادية بالمحافظة، لافتاً الى انه تم استعراض الامكانات المتوافرة بالمحافظة واهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية فضلاً عن المقومات التراثية والحرفية لابناء جنوب سيناء

ونوه إلى أن اللقاء استعرض مشروع تطوير وتسويق منتجات مدينة سانت كاترين وابتكار علامة تجارية جديدة لمنتجاتها تعكس هوية المدينة وتاريخها وثقافتها وطبيعتها، فضلاً عن بحث امكانية تخفيض فائدة قروض جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمشروعات الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة لتصل إلى 5% بدلاً من 10% ومعاملة هذه المشروعات على غرار المشروعات الصناعية.

وأشاد فودة بالتعاون الذي أبدته وزيرة التجارة والصناعة  لدعم المشروعات التنموية بالمحافظة والموافقة على تخصيص جناح لتسويق منتجات سانت كاترين بمعرض تراثنا، الأمر الذي يمثل فرصة كبيرة لعرض خصائص المدينة وطبيعتها والإمكانات التي تتمتع بها وتؤهلها لتصبح مدينة حرفية على طراز عالمي.

ووجه محافظ جنوب سيناء الدعوة للوزيرة لزيارة المحافظة خلال الأشهر القليلة المقبلة للتعرف على أرض الواقع على الإمكانيات الصناعية والاستثمارية والحرفية المتاحة بالمحافظة والوقوف على أخر مستجدات منطقة أبو زنيمة.

وشارك في اللقاء المهندسة إيناس سمير نائبة المحافظ، وحاتم العشري مستشار وزيرة التجارة والصناعة للاتصال المؤسسي، والمهندس مجدي الديب مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة جنوب سيناء.‎



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك