البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مطالب بسرعة إصدار قانون التطوير العقارى لتنظيم السوق

 المهندس بشير مصطفى
المهندس بشير مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة فرست جروب

طالب المهندس بشير مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة فرست جروب للاستثمار العقاري، بضرورة سرعة إصدار قانون التطوير العقاري المخول له تنظيم السوق العقاري وتصنيف الشركات تبعاً لمحفظة أراضيها وخبراتها الفنية وسابقة أعمالها.

وأوضح خلال مؤتمر «سوق العقارات وباب الخروج من أزمة كورونا»، أن وجود بعض الشركات التي قامت بتدشين مشروعات بدون دراسات مجدية أو جيدة، والحصول على مشروعات أكبر منها سيساهم في وجود نسب تعثر لديها كونها لم تدرس المشروع بشكل جيد أو على دراية بتعاملات السوق خلال الفترة الأخيرة.

من جانبه قال المهندس امجد حسنين العضو المنتدب لشركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري، إن نسب التعثر في القطاع العقاري تعتبر اقل نسب التعثر في الصناعات المختلفة الأخرى، مشيراً إلى أن معظم الشركات التي تقوم بطرح مشروعات بأنظمة سداد غريبة ستواجه مشكلة في التنفيذ والالتزام بأقساط الأراضي.

وطالب بضرورة تدشين لجنة مشكلة من الحكومة وغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، من أجل مراجعة الشركات الحالية اللي طرحت مشروعات وتقوم بتسويقها بشكل خاطئ، موضحاً أن تدشين قانون التطوير العقاري لن يتم تطبيقه على الشركات الحالية التي حصلت على أراضي وطرحتها للبيع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك