البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الإحصاء»: تراجع معدل التضخم السنوى إلى 4,6% خلال يوليو الماضى

الجهاز المركزي للتعبئة
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، عن ارتفاع معدل التضخم الشهرى خلال يوليو الماضي بنحو 0.2% ليبلغ 107.8 نقطة مقارنة 107.5 نقطة خلال شهر يونيو السابق عليه ، مشيرا إلى أن معدل التضخم على الأساس سنوي بلغ 4.6% مقارنة بشهر يوليو من عام 2019 والذى بلغ فيه 7.8%.

وأرجع الإحصاء فى بيان أسعار المستهلكين أسباب الارتفاع الشهري ، لزيادة أسعار مجموعة الكهرباء والغاز ومواد الوقود الأخرى بنسبة 11.2%، خدمات الفنادق بنسبة 2.7%، خدمات مرضى العيادات الخارجية بنسبة 1.5%، فضلا عن ارتفاع الوجبات الجاهزة بنسبة 1.2%، مجموعة العناية الشخصية بنسبة 1.1%، مجموعة خدمة المستشفيات بنسبة 0.8%.

ويأتى هذا بالرغم من انخفاض أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة -3.7%، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة -2.3%، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة -2.2%، مجموعة الخضروات بنسبة -1.8%، مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة -0.3%، مجموعة الملابس الجاهزة بنسبة -1.2%، مجموعة الإيجار الفعلي للمسكن بنسبة -0.6%.

وأوضح أن أسعار الطعام والشراب تراجعت خلال الشهر الماضي بنحو 1.4% ليبلغ 99.9 نقطة، كما تراجعت على أساس سنوي بنحو 1.5% مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي.

وأشار المركزي للإحصاء إلى أن معدل التضخم في الحضر ارتفع خلال الشهر الماضي بنحو 0.4% مقارنة بالشهر السابق عليه ليسجل 108.1 نقطة، وعلى أساس سنوي بلغ معدل التضخم نحو 4.2% مقارنة بالشهر المناظر من العام الماضي.

وفي الريف استقر معدل التضخم عند مستواه فى شهر يونيو ليسجل صفر خلال يوليو؛ على أساس سنوي سجل معدل التضخم 5.1 % مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك