البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى لها في أسبوع.. والجرام يتخطى 1000 جنيه

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات الأسبوع الماضى ، في السوق المحلي، وذلك نتيجة ارتفاع سعر المعدن الأصفر عالميا جراء تداعيات انفجار بيروت، وصعد الذهب بأكثر من 34% منذ بداية العام الجاري 2020، بحسب وكالة رويترز.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن أسعار الذهب شهدت ارتفاعات غير مسبوقة خلال الأسبوع الماضى، مشيرا الى أن سعر الجرام زاد بحوالي 25 جنيه طوال هذا الاسبوع.

وأضاف نجيب، ان سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع ليصل الى مستوى نحو 922 جنيه الخميس الماضى، في مقابل نحو 920 جنيه خلال تعاملات الأربعاء، كما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1000 جنيه، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 788 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 7400 جنيه، بينما ارتفع سعر الأوقية عالميا لتسجل نحو 1054 دولار.

وأوضح نجيب، أن سبب ارتفاع الأسعار يرجع الى الحالة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم حاليا وهو ما أدى الى زيادة الطلب على الذهب بشكل كبير باعتباره ملاذ امن وقت الازمات، متوقعا استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة حتى تستقر احوال الاقتصاد العالمي.

ويبلغ وزن الذهب المصري المدرج في خزائن البنك المركزي نحو 75.6 طن، وتم جرده في سبتمبر 2011، إذ كانت قيمته تبلغ وقتها 4.4 مليار دولار، بسبب ارتفاع أسعار الذهب وقتها.

وأكد فاروق بطرس عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن حالة السوق غير مستقرة بالمرة نتيجة ارتفاع الأسعار، لافتا الى توقف حركة البيع والشراء تماما في سوق الذهب، متوقعا استمرار ارتفاع اسعار الذهب نتيجة تداعيات أزمة فيروس كورونا، الى جانب الاحداث السياسية في العالم والتي تساهم في زيادة الطلب على الذهب باعتباره ملاذ امن.

ويعتبر الذهب من أفضل طرق الاستثمار خلال السنوات الأخيرة، وذلك لعدة أسباب منها ارتفاع أسعار الذهب، مما يحقق فرص لتحقيق الربح من الاستثمار بالذهب، بالاضافة الى أنه يعتبر الملاذ الامن والحكيم على فترات التاريخ نظرًا لإحتفاظه بقيمته وقت الأزمات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك