البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

بعد تخصيص الأرض الخاصة بالمشروع

صندوق تطوير العشوائيات يعتزم تنفيذ «الأسمرات 4»

 المهندس خالد صديق
المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات

كشف المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات، عن تكليف الرئيس السيسى بتنفيذ مشروع الاسمرات 4 بجوار مشروع الاسمرات، على أرض مملوكة للقوات المسلحة، مشيراً إلى أن الرئيس وجه بتخصيص الأرض لصالح الصندوق لتنفيذ المشروع.

وأضاف أن الصندوق سيقوم فور الحصول على الأرض بتخطيط المشروع والبدء فى التصميمات الخاصة به، من أجل إدراجه ضمن الخطة والبدء الفورى فى تنفيذه، موضحاً أن الصندوق يقوم حالياً بتطوير نحو 54 منطقة غير آمنة بها 65487 وحدة، ويتم حالياً التنسيق لبدء أعمال تطوير 7 مناطق بها 1521 وحدة.

وأشار إلى أن الصندوق انتهى خلال السنوات الستة الأخيرة من تطوير نحو 296 منطقة غير آمنة تضم نحو 175897 وحدة منها 222 منطقة تم تنفيذها وتضم 143261 وحدة، ونحو 74 منطقة تم الانتهاء من إجراءاتها وتضم32636، لافتاً إلى أن إجمالى تكلفة تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، تبلغ نحو 61 مليار جنيه منها 23 مليار جنيه سعر الأرض و38 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المشروعات.

ولفت إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تستكمل حالياً أعمال تنفيذ مشروع تطوير منطقة الزرايب بمدينة 15 مايو، على مساحة 68 فدان، والتى شهدت مارس الماضى غرق المنازل، وتم حتى الآن تجاوز نسبة 10 % بأعمال التنفيذ، مشدداً أن الصندوق يستهدف تسليم المشروع خلال شهر مارس المقبل.

وشدد أن المشروع يتضمن تنفيذ منطقة سكنية بخدماتها، تضم وحدات للمضارين بمساحات 90 متر ومنطقة حرفية و3 أحواض فرز بواقع 5 أفدنة لكل حوض، موضحاً أن الصندوق يتحمل فى المشروع إيجارات المضارين فى المساكن البديلة حتى نقلهم إلى المساكن المخصصة لهم فى المشروع، بواقع 6.6 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك