البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: الاحتياطي الاستراتيجى من القمح يكفي 5,5 شهر

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، إن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية آمن، مشيرا إلى أن "الاحتياطي من القمح يكفي 5.5 شهر، والاحتياطي الاستراتيجي للسكر يكفي 6.5 شهر، فيما يبلغ الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت نحو 4.3 شهر، وسيبدأ موسم الأزر قريبا ولدينا تعاقدات حتى أكتوبر المقبل".

وأضاف وزير التموين خلال الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية تحت عنوان" فرص استثمارية وشراكة استراتيجية" اليوم الخميس ، أن القيادة السياسية وجهت منذ أبريل 2017 بزيادة المخزون الاستراتيجي للسلع حيث تم توفير 1.7 مليار دولار، وهو ما ساعد على احتواء الآثار السلبية لأزمة كورونا.

وتم توفير كافة السلع للمواطنين بدون ارتفاع للأسعار بالرغم من زيادة تكاليف النقل، كما تم بالتعاون مع الوزارات المعنية السماح للشركات العاملة بالصناعات الغذائية بالعمل بكافة طاقتها خلال فترات الحظر وذلك لتحقيق الآمن الغذائي للمواطنين، مضيفا أن الوزارة قامت من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير نحو 5 ملايين طن من الكحول.

وأشار المصيلحي إلى أنه خلال فترات الحظر كانت المخابز تعمل بكافة طاقتها الإنتاجية، موضحا أن المخابز تنتج يوميا ما يتراوح بين 250 إلى 270 مليون رغيف.

وأوضح المصيلحي، أنه بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك، أنه صدر توجيه إلى المطاحن بإعطاء رصيد كافي للمخابز لإنتاج رغيف الخبز طوال فترة العيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك